المصدر الأول لاخبار اليمن

الإمارات تكلف أحد ضباطها بإدارة الفوضى في حضرموت

خاص / وكالة الصحافة اليمنية //

 

كشفت مصادر سياسية مطلعة عن قيام الإمارات بتكليف أحد ضباط مخابراتها لإدارة الفوضى الأمنية في محافظة حضرموت شرقي اليمن.

 

وأكد الناشط السياسي والقيادي السابق في “المقاومة الجنوبية” عادل الحسني أن الإمارات كلفت الضابط “حمدان الكعبي” المعروف “أبو ناصر” الالتقاء بمجاميع محلية في مطار الريان بمدينة المكلا مركز المحافظة لإثارة الفوضى بالمحافظة.

 

وذكر الحسني أن الضابط الإماراتي قام بتوزيع الأموال على قيادات المجاميع وأوعز إليهم تنفيذ المهمة الموكلة إليهم.

 

وتساءل الحسني في ختام تغريدة له على “تويتر” اليوم الإثنين تابعتها “وكالة الصحافة اليمنية” قائلا ” هل سيدرك الحضارم المخطط وكيف التعامل معه”.

 

جاء ذلك عقب دعوة “الهبة الحضرمية” الموالية للإمارات أمس الأحد اتباعها إلى احتجاجات غاضبة في مديريات وادي وصحراء حضرموت يوم غد الثلاثاء ضد فساد الحكومة التابعة للتحالف وتلاعبها بإيرادات المحافظة.

 

وظهرت الخلافات الإماراتية السعودية في حضرموت إلى السطح خلال الأشهر الماضية، تمخضت بإنشاء السعودية “مجلس حضرموت” من الشخصيات السياسية والقبلية الموالية لها نهاية يونيو الماضي للحد من تحركات الفصائل الإماراتية للسيطرة على مديريات وادي حضرموت النفطية، بعد اعتراف نائب رئيس “المجلس الانتقالي الجنوبي” أحمد بن بريك، الشهر الماضي بوجود اتفاق مع السعودية لنشر فصائلها “درع الوطن” في مديريات الوادي وإخراج ألوية “المنطقة العسكرية الأولى” التابعة للإصلاح إلى مأرب.

 

وأغلقت الإمارات مطار الريان في العام 2016 أمام الرحلات المدنية جاعلة منه قاعدة عسكرية أمريكية على سواحل بحر العرب عقب زعمها مواجهة العناصر الإرهابية في مدينة المكلا.

 

ويتهم ناشطون الإمارات بتحويل مطار الريان إلى وكر للتآمر على أمن واستقرار اليمن ونهب ثرواته النفطية والغازية في المحافظات الشرقية لليمن، وتحويل جزء منه إلى سجون ومعتقلات سرية لإخفاء وتعذيب الناشطين الحقوقيين المناهضين للاحتلال الأجنبي.

 

وكانت “قناة الحدث” السعودية قد قالت في فبراير الماضي نقلا عن مصادرها في البنتاغون أن “واشنطن تحتفظ بقاعدتين عسكريتين تتبعان CIA في اليمن احداها في المكلا بمحافظة حضرموت” دون الكشف عن بقية القواعد العسكرية الأمريكية المنشرة في المناطق اليمنية التي يسيطر عليها التحالف.

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com