المصدر الأول لاخبار اليمن

تجار تعز يحذرون حكومة التحالف: سقف مطالب المواطنين سترتفع

خاص / وكالة الصحافة اليمنية //

حذر ملتقى تجار تعز ” تكتل التجار ” المجلس الرئاسي والحكومة التابعين للتحالف من اندلاع ثورة في المحافظة نتيجة الانهيار الغير المسبوق للعملة المحلية والذي سينعكس على اسعار السلع الغذائية ويحمل المواطن أعباء إضافية الى جانب ما يعانيه المواطن من انعدام في الخدمات الاساسية .

 

ودعا تكتل التجار في بيان صادر عنه اليوم المجلس الرئاسي والحكومة التابعة للتحالف وبنك عدن المركزي إلى تحمل مسؤولياتهم التاريخية والأخلاقية في رفع معاناة المواطنين بعمل الحلول اللازمة للحد من تدهور العملة المحلية و إنعاش الاقتصاد الوطني ليستقر بال المواطن ويزيل همومه.

 

وقال البيان انه اذا لم يتم وضع المعالجات العاجلة فان المواطنين سيخرجون الى الشارع وسيبحثون عن حقوقهم ، وقد ترتفع سقف مطالبهم .

 

وشهدت مناطق تعز الواقعة تحت سيطرة التحالف، اليوم – الخميس –  إضراباً شاملاً للتجار وإغلاق للمحلات التجارية احتجاجاً على انهيار العملة المحلية أمام العملات الاجنبية.

نص البيان :

ملتقي تجار تعز (( تكتل التجار)) والقطاع التجاري في محافظة تعز يراقب ومنذ فترة التدهور الحالي للعملة الوطنية وازدياد نسبة التضخم للريال اليمني مما سيؤثر بارتفاع اسعار المواد والسلع الغذائية والخدمات والمحروقات وكل مناحي وسبل المعيشة وبالتالي ازدياد الاعباء على كاهل المواطن (المستهلك)  بالإضافة الى ما يعانيه المواطن من انعدام الخدمات الاساسية كهرباء وماء وصحة وتعليم وفقدان اكتر الخدمات العامة نتيجة الحرب وما تلاها من ويلات الحرب والتي ستخرجه عن صمته ويزيد الوضع سوأ .

لذا فإننا في تكتل التجار ( ملتقى تجار تعز)  نوجه دعوتنا للاخ/ رئيس مجلس القيادة ونوابه ومعالي رئيس الوزراء و معالي محافظ البنك المركزي بتحمل مسؤولياتهم التاريخية والأخلاقية في رفع المعاناة عن الشعب اليمني  بعمل الحلول اللازمة للحد من تدهور العملة الوطنية و إنعاش الاقتصاد الوطني ليستقر بال  المواطن ويزيل همومه.

ان المواطن اليوم قد صار في الحضيض فلا  راتب يواكب المعيشة في الوضع العادي فما بالكم بحال استمرار تدهور  قيمة العملة الوطنية.

نطالب قيادة الدولة و الحكومة بالإسراع في فرض الحلول والمعالجات لوقف تدهور قيمة الريال والعمل على انعاش الاقتصاد الوطني ليعود الامل للمواطن بالعيشة الكريمة في وطنه

ان المواطن قد ضاق ذرعاً بالحال المعاش فلا نزيد من احماله وانهاكه والذي بالفعل انهك وزادت اثقالهم وهذه رسالتنا الى قيادة الدولة والحكومة .

فالمواطن سيخرج الشارع وسيبحث عن حقوقه وقد  ترتفع سقف مطالبهم .

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com