المصدر الأول لاخبار اليمن

رئيس الغرفة التجارية في عدن: التجار غادروا عدن ووجدوا في ميناء الحديدة بيئة ملائمة لهم

عدن / وكالة الصحافة اليمنية //

 

 

كشف رئيس الغرفة التجارية بمحافظة عدن ابو بكر باعبيد عن مغادرة القطاع الأكبر من التجار لمحافظة عدن، ونقل أنشطتهم الى ميناء الحديدة. مؤكداً ان التجار وجدوا البيئة الملائمة لهم هناك.

 

وقال باعبيد في  مقابلة مع إذاعة “هنا عدن” ان الغرفة التجارية تواصلت مع التجار قبل عيد الاضحى  لكن غالبيتهم ابلغوا الغرفة التجارية بعدن انهم نقلوا نشاطهم الى الحديدة وانهم لن يتعاملوا بعد اليوم مع الغرفة التجارية.

 

وأضاف باعبيد انه ” لا توجد دولة ولا حكومة في عدن وان ما يحدث أمر بالغ الخطورة .. مشيراً الى ان الغرفة التجارية لم تجد أي طرف حكومي تتحدث اليه”.

وأشار باعبيد الى ان الغرفة التجارية غير قادرة على ضبط الأمور على كافة الأصعدة موضحاً انها تخاطبت مع جميع الأطراف لكن دون جدوى .

وقال باعبيد ان الغرفة حذرت في أوقات سابقة من خطورة الممارسات التي أضرت بالقطاع التجاري .. معبراً عن يأسه من الوضع.

 

وأوضح  باعبيد ان الوضع الحالي في عدن يفتقر الى ابسط مقومات الدولة، محذرا من قدوم عملية انهيار اكبر مما هي حاصلة اليوم .

وأكد رئيس الغرفة التجارية في عدن انه “لا يستطيع تطمين الناس أو ارسال رسالة تطمينية لهم .. متهماً المسئولين وقيادات الدولة بعدم ممارسة مهاهم بشكل صحيح” .

ونفى باعبيد صلة الغرفة التجارية بارتفاع الأسعار .. مشيراً الى ان أسعار المواد الغذائية تواصل الارتفاع وسط غياب تام للحكومة التابعة للتحالف وجهات الاختصاص، داعياً الحكومة التابعة للتحالف الى التدخل لضبط حالة الانهيار .

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com