المصدر الأول لاخبار اليمن

ورد للتو.. قبائل الصبيحة تمهل طارق عفاش 72 ساعة لمغادرة أراضيها (نص البيان)

لحج/وكالة الصحافة اليمنية//

توعدت قبائل الصبيحة في بيان لها السبت بطرد قوات طارق عفاش وامهلته 72 ساعة لمغادرة أراضيها.

ودعا بيان قبائل الصبيحة الصادر عقب اجتماع موسع السبت لسرعة إخراج قوات طارق عفاش من منطقة العرضي خلال 72 ساعة وعلى قيادة التحالف الزامه بذلك خلال المدة المذكورة أو تحمل مسؤوليات وتداعيات ذلك.
كما طالب بيان قبائل الصبيحة بتسليم قتلة الجندي سعدان علي سعيد والذي قتلته قوات طارق عفاش إلى أي جهة قانونية محايدة لا تخضع لوصاية طارق عفاش.

وطالب البيان، قيادة التحالف بالتعامل مع أبناء الصبيحة وقياداتهم وقواتهم أسوة باي قوات في اليمن ندا بند وعدم التعامل معهم عبر وصي من منطقة أخرى حدودهم القبلية وأراضيهم بمحافظتي لحج وتعز، وعدم السماح لأي قوة عسكرية ومن اي طرف بالتواجد في حدود الصبيحة القبلية والجغرافية وإن وجدت يتم إخراجها وإحلال محلها قوات من ابناء الصبيحة في مختلف التشكيلات والقوات التابعة للتحالف.

وأعلنت قبائل الصبيحة ومشايخها رفضهم تهميش أي قائد صبيحي وفي أي قوة عسكرية أو طرف سياسي أكتسب هذا المنصب والقيادة بالمشاركة إلى جانب التحالف منذ العام 2015م.

وطالب البيان بإعادة الاعتبار للقائد أبو ذياب العلقمي الذي ابعد وأجحف في حقه من قبل طارق عفاش على أن يعاد تموضع قيادته للواء وكافة أفراده في اي منطقة من مناطق الصبيحة في اي قوة عسكرية تتبع التحالف.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com