المصدر الأول لاخبار اليمن

مؤتمر تعز يدق طبول الحرب ويدعو أبناء المحافظة التداعي لقتال قبائل الصبيحة

خاص/وكالة الصحافة اليمنية//

دعا حزب المؤتمر الشعبي العام فرع محافظة تعز، اليوم السبت، أبناء المحافظة سرعة التداعي للوقوف في وجه قبائل الصبيحة كبرى قبائل محافظة لحج جنوب اليمن.

جاء ذلك رداً على بيان قبائل الصبيحة التي أمهلت فصائل “طارق صالح” 72 ساعة لمغادرة اراضي الصبيحة مالم فسيتحمل تلك الفصائل وقائدها نتائج بقائهم.

وقال “عارف جامل” وكيل محافظة تعز ورئيس فرع المؤتمر الشعبي العام بالمحافظة وعضو المكتب السياسي التابع لفصائل “طارق صالح” في بيان على منصة “الفيسبوك” رصدته “وكالة الصحافة اليمنية”: إن صدور بيان قبائل الصبيحة أمر مؤسف وان البيان لا يستهدف أبناء تعز وانما يستهدف اليمن بالكامل ويخدم مشروع الحوثي”، حسب قوله.

وأضاف: “تواجد قوات حراس الجمهورية بقيادة العميد طارق صالح عضو المجلس الرئاسي قائد المقاومة الوطنية هو تمثيل الدولة الشرعية”.

ودعا البيان، جميع أبناء تعز بمختلف تكويناتهم السياسية والقبلية والمدنية والعسكرية للتداعي والتعاطي بمسؤولية للوقوف أمام البيان الصادر من قبائل الصبيحة لكون الموضوع خطير جدا ويمس مصلحة تعز وأبنائها ومجلس القيادة الرئاسي، مطالباً قبائل الصبيحة الرجوع إلى الصواب، لأن الفتنة نائمة ولعن الله من أيقضها.

الجدير بالذكر، أن مناطق قبائل الصبيحة المطلة على باب المندب شهدت أمس الجمعة مواجهات مسلحة بين فصائل “طارق صالح” وفصائل “الانتقالي” ممثلة في “اللواء التاسع صاعقة” المكون من مجندين من أبناء الصبيحة.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com