المصدر الأول لاخبار اليمن

“طارق صالح” يحشد قبائل ذوباب والوازعية وموزع لقتال قبائل الصبيحة في باب المندب

خاص/وكالة الصحافة اليمنية//

بدأت فصائل “طارق صالح”، اليوم الأحد، في حشد قبائل المناطق الساحلية لمحافظة تعز جنوب اليمن، لمواجهة قبائل الصبيحة في المناطق المطلة على مضيق باب المندب.

وأصدر وجهاء ومشايخ وأعيان مديريات ذوباب والمندوب والوازعية وموزع بيان استهجنوا فيه بيان قبائل الصبيحة في محافظة لحج الذي طالب فصائل “طارق صالح” مغادرة خلال 72 ساعة.

ولفت البيان، إلى أن المناطق المتنازع عليها بين فصائل “طارق صالح” ومجندي التحالف من أبناء الصبيحة هي أراضي تخص أبناء قبيلة “الحكم” إحدى قبائل ذوباب والوازعية وموزع والمندب ولا تخص قبائل الصبيحة، حسب قولهم.

وأكد البيان، أن أبناء قبائل ذوباب وموزع والوازعية يقفون مع القوات المشتركة التابعة لـ”طارق صالح” ويؤيدون الخطوات التي قامت بها لفرض الأمن ومحاربة التهريب في إشارة إلى اتهام قبائل الصبيحة بالضلوع وراء جرائم التهريب.

وطالب البيان، من قبائل الصبيحة احترام حق الجوار وعدم الانجرار وراء إثارة الفتن القبلية في مناطق باب المندب، مؤكداً أن أبناء قبائل موزع وذوباب والوازعية لن يقفوا مكتوفي الأيدي أمام الأعمال التي وصفها البيان بـالصبيانية”.

وجاء بيان قبائل المناطق الساحلية لمحافظة تعز بعد ساعات من بيان صادر عن “عارف جامل” وكيل محافظة تعز ورئيس فرع المؤتمر الشعبي العام بالمحافظة وعضو المكتب السياسي التابع لفصائل “طارق صالح” نشره على صحته بمنصة “الفيسبوك” قبل أن يقوم بحذفه دعا فيه أبناء محافظة تعز سرعة التداعي للوقوف في وجه قبائل الصبيحة كبرى قبائل محافظة لحج.

 

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com