المصدر الأول لاخبار اليمن

محافظ حجة يكرم 158 متدربا ضمن برنامج فرسان التنمية

خاص/  وكالة الصحافة اليمنية //

 

كرمت قيادة السلطة المحلية بمحافظة حجة 158 متدربا من فرسان التنمية في اختتام الدورة التي نظمتها مؤسسة بنيان التنموية على اساسيات العمل الطوعي والمشاركة المجتمعية وإطلاق المبادرات بعدد من مديريات المحافظة

 

وهدفت الدورة التي استمرت عشرة أيام بالتعاون مع قيادة السلطة المحلية بالمحافظة إكساب 158 متدربا من أبناء مديريات “ريف حجة، كحلان الشرف، أفلح الشام، حرض، حيران، ضره” أساسيات ومبادئ تحريك العمل التنموي واطلاعهم على المعارف في مبادئ وسياسات الثورة الزراعية والعمل القائم على هدى الله والمشاركة المجتمعية لتحقيق التنمية المحلية المستدامة.

 

وحث محافظ حجة هلال الصوفي في كلمة له المشاركين من فرسان التنمية على ان يكونوا قادة للثورة التنموية في مجتمعاتهم، من خلال تحشيد وتحفيز المجتمع لإطلاق المبادرات المجتمعية، وان يكون لهم دور فاعل في التنمية القائمة على هدى الله والمشاركة المجتمعية.

 

وأشار المحافظ الصوفي إلى أن المرحلة الراهنة تتطلب من الجميع الادراك والتحرك الجاد والفاعل بوعي وبصيرة للنهوض والارتقاء بالقطاع الاقتصادي الذي يراهن تحالف العدوان على افشاله، مبينا أن تدريب وتأهيل الكوادر المجتمعية ضمن برنامج فرسان التنمية يأتي في إطار المواجهة الحقيقية الهادفة في تنفيذ المبادرات التنموية في مختلف المجالات منها الزراعي وصولا لتحقيق الأمن الغذائي والاكتفاء الذاتي.

 

من جهته طالب منسق مربع تهامة بمؤسسة بنيان التنموية عمار الرباعي المشاركين في الدورة بتطبيق المعارف والمهارات التي تلقوها خلال أيام التدريب على أرض الواقع في تنفيذ المبادرات المجتمعية من خلال تحفيز وتحشيد المجتمع لتوفير الخدمات الاساسية لهم وفق منهجية ذو القرنين.

 

واعتبر الرباعي تشجيع الهجرة العكسية من المدينة إلى الريف ستسهم في التنمية المشوهة التي تقدمها المنظمات والتركيز على الأولويات الثلاث في التنمية المحلية من الغذاء والدواء والملبس وصولا للاكتفاء الذاتي.

 

حضر فعالية الدورة عدد من مدراء المكاتب التنفيذية والإشراقية في عدد من المديريات ومنسقي مربعات الشرفين ومدينة حجة بمؤسسة بنيان حسن الشافعي وتوفيق المصابي، ومساعد مربع الشرفين أكرم جبران الشارف.

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com