المصدر الأول لاخبار اليمن

نائب رئيس البرلمان الجزائري: سنواصل رفضنا التطبيع مع العدو الإسرائيلي

متابعات/ وكالة الصحافة اليمنية//

 

 

قال نائب رئيس البرلمان الجزائري موسى خرفي، إن الوجود الإسرائيل في شمالي أفريقيا، ومساعيه للتطبيع مع تونس، تهدف لـ”شرعنة الاحتلال”.

وأضاف خرفي في تصريحاته لوسائل الإعلام ، أن الجزائر ستبقى صامدة في وجه التطبيع وإسرائيل حتى وإن بقيت وحدها على موقفها الحالي.

 

وأوضح أن الجزائر تظهر بأنها “الوحيدة التي لم تطبع مع العدو الإسرائيلي، وأنها لن تقبل على الخطوة مهما كانت التكلفة، وأنها تقف ضد أي محاولات للتطبيع، كونها الدولة التي عانت لعقود من الاستعمار، وتعرف جيدا حقيقة العدو”، وفق قوله.

وشدد خرفي على أن التطبيع الذي يحدث بين دول المنطقة والعدو الإسرائيلي يقتصر على المستوى الحكومي، فيما ترفضه الشعوب التي تتمسك بمواقفها، رغم تطبيع حكوماتها”.

 

وفي حوار سابق، قال الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، إن الجزائر لن تبارك ولن تشارك في ما أسماه “الهرولة نحو التطبيع”.

وأضاف تبون في مقابلة تلفزيونية بثها التلفزيون الحكومي، أن القضية الفلسطينية بالنسبة للشعب الجزائري “قضية مقدسة”، و”أم القضايا”.

وأكد الرئيس الجزائري أنه لا يمكن حل القضية الفلسطينية إلا من خلال قيام دولة فلسطينية في حدود عام 1967، وعاصمتها القدس الشريف، مشددا على أن “مفتاح الشرق الأوسط هو حل القضية الفلسطينية”.

 

وقبل أيام، قال عبد القادر بن قرينة، رئيس حزب حركة البناء الوطني بالجزائر، في فيديو نشرته وسائل إعلام جزائرية، بأن تونس مقبلة على التطبيع مع إسرائيل.

وأوضح “أتمنى أن تكون أعين الدولة الجزائرية مفتوحة وهي كذلك بعد الزيارات المشؤومة لتونس مؤخرا من أجل شراء تطبيع تونس… قد يكون قريبا وقريبا جدا وأعني ما أقول”.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com