المصدر الأول لاخبار اليمن

“الهبة الحضرمية” تكشف كواليس “مجلس حضرموت” وتهدد بالانسحاب

خاص / وكالة الصحافة اليمنية //

 

كشفت “الهبة الحضرمية ـ مخيم العيون” الموالية للسعودية اليوم الخميس كواليس وخفايا هامة عن “مجلس حضرموت” الذي أعلن تأسيسه خلال يونيو الماضي في العاصمة السعودية الرياض.

 

وقالت الهبة في بيان لها حصلت “وكالة الصحافة اليمنية” على نسخة منه، “إن تمثيل الهبة في المجلس لا تتناسب بحجم القاعدة الجماهيرية”، مضيفة أن المجلس شهد انحرافا في المسار الطبيعي للمؤتمر التأسيسي”.

 

 

بيان الهبة الحضرمية

وحملت الهبة محافظ حضرموت مبخوت بن ماضي الجزء الرئيسي من الانحراف باعتباره المشرف الأول على أعمال المجلس وتحديد المؤسسين الاضافيين.

 

وانتقد بيان الهبة غياب المجلس منذ عودته إلى سيئون نهاية يونيو الماضي دون انعقاد لقاء للمؤسسين والهيئة التأسيسية، مؤكدا انهم عاشوا في تعتيم كامل عن مجريات الاحداث في حضرموت.

 

وأشار البيان إلى أن المجلس لم يتصدى للهجمات الإعلامية المضادة بهدف افراغه من الحاضنة الشعبية في مديريات وادي حضرموت، مبينا أن السعودية عن طريق بن ماضي اضافت 20 عضوا في المجلس بقرارات فردية دون تشاور مع مؤسسي المجلس.

 

وأفاد البيان أن السعودية استبعدت انضمام 10 قيادات من الهبة للمجلس حسب الوعد الذي قطعته رغم تكرير الطلب عدة مرات، لتحظى قيادات الهبة بالإقصاء والتهميش، واصفا تلك الإجراءات بـ”العمل المعادي للهبة”.

 

وحذر بيان الهبة من السلبيات التي تشكل خطرا على مجلس حضرموت وتحرفه عن مساره، مطالبا بتغير السلوكيات الفردية الخاطئة بالمجلس.

 

وحمل بيان “الهبة الحضرمية” المحافظ بن ماضي المسؤولية الكاملة، مهدداً بالانسحاب من المجلس في حال عدم تصحيح الأخطاء التي تقدمت بها الهبة الحضرمية.

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com