المصدر الأول لاخبار اليمن

وجهاء أبين يتعرضون للإهانة المباشرة من رئيس الانتقالي “تفاصيل”

خاص / وكالة الصحافة اليمنية //

 

تعرض وجهاء ومشايخ قبائل محافظة أبين اليوم السبت للإهانة والاستحقار من قبل رئيس “المجلس الانتقالي الجنوبي” التابع للإمارات عيدروس الزبيدي خلال زيارته الأولى للمحافظة.

 

وأكدت مصادر محلية بالمحافظة أن الزبيدي وجه حراسته بأخذ “الجنابي” الخاصة بمشايخ القبائل قبل دخولهم قاعة اللقاء التشاوري لمشايخ ووجهاء أبين.

 

جانب من الحضور

وأرجعت المصادر تلك الإجراءات عن عدم ثقة رئيس الانتقالي بوجهاء أبين رغم احاطته بدروع بشرية، مبينة أن عدد من المشايخ والوجهاء رفضوا دخول القاعة باعتبار سلب “جنابيهم” إهانة مباشرة بحقهم ليعودوا ادراجهم دون حضور اللقاء.

 

ووصفت المصادر إجراءات رئيس الانتقالي بالمستفزة لم يسبق اتخاذها من قبل سوى مع مشايخ ووجهاء أبين لاعتبارات “مناطقية”، واصفة تلك التصرفات بـ”غير المسؤولة”.

 

ولفتت إلى أن مشايخ القبائل طالبوا رئيس الانتقالي بالاعتذار لأبناء عن أساليب الإذلال والاقصاء بحق أبين وابنائها في كافة مناحي الحياة.

 

تجدر الإشارة إلى أن 80% من المخفيين قسرا في سجون ومعتقلات الانتقالي بمدينة عدن ينحدرون من أبناء أبين بينهم قيادات منذ اندلاع المواجهات في أغسطس 2019 وطرد القيادي أحمد الميسري من المدينة بقوة السلاح.

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com