المصدر الأول لاخبار اليمن

بريطانيا: لجنة دعم الصحفيين الدوليين تنتقد التعتيم الإعلامي في بريطانيا على ما يحدث في اليمن

خاص// وكالة الصحافة اليمنية//

 

واكبت وكالة الصحافة اليمنية الندوة التي اقيمت في لندن امس الاربعاء حول التعتيم الاعلامي في بريطانيا على ما يحدث في اليمن، والتي كانت برعاية لجنة دعم الصحفيين الدوليين.

 

وكان من ابرز المتحدين في هذه الندوة الدكتور “ماركوس بابادبولوس”  الذي يشغل رئيس تحرير مجلة “السياسة أولا” البريطاينة، والدكتورة “جوديث براون” المتخصصة في الشأن الانساني في اليمن، والناشطة البريطانية المتخصصة في شؤون الشرق الاوسط / كاثرين شكدام.. اضافة الى اخرين.

 

وقال الدكتور ماركوس في حديث خاص لوكالة الصحافة اليمنية، مساء اليوم الخميس، ان الاجتماع والذي عقد في كلية الدراسات الشرقية والأفريقية بجامعة لندن ، والذي نظمته لجنة دعم الصحفيين ، قد سلط الضوء على الحرب التي قادتها السعودية ضد الشعب اليمني.

 

واشار انه  المتحدثون أخبروا  الجمهور “بفساد الحرب السعودية وأن هذا الفساد يتم دعمه من الولايات المتحدة والمملكة المتحدة بكل إخلاص”. مشيرا انه قد ألقيت خطب قوية وعاطفية حول الألم المدقع والمعاناة والبؤس لدى الشعب اليمني بسبب الحرب التي شنت ضدهم.

 

وأضاف :  “لقد تعهد كل من المتحدثين والجمهور بالاستمرار في الدفاع  من أجل قضية الشعب اليمني حتى يبدأ الناس في المملكة المتحدة في معرفة الكارثة التي حلت بالشعب اليمني “.

 

وعن فحوى كلمته في الندوة، قال لوكالة الصحافة اليمنية : تحدث  في الندوة أن ” تغطية وسائل الإعلام البريطانية ،  تكون  في سياق الشؤون الدولية ، لتعزيز السياسة الخارجية للمملكة المتحدة والدفاع عنها. ولا يمكن   تحت أي ظرف من الظروف ، أن تقوم  قنوات الأخبار البريطانية أو الصحف بإخبار مشاهديها وقرائها عن فساد الحملة  العسكرية بقيادة المملكة العربية السعودية ضد اليمن لأن هذه الحملة تعتمد بشكل كبير على المملكة المتحدة. باختصار ، يجب أن يتم إغلاق الفجوة البريطانية في الحرب السعودية على اليمن من قبل وسائل الإعلام البريطانية”.

 

ونشر الاعلامي ماركوس بابادبولوس على صفحته خبر قال فيه ان ادلى بتصريح خاص لقناة الميادين قبل بدء الندوة قال فيه  ان هناك ثلاثة اسباب لعدم تغطية الاعلام البريطاني الاحداث في اليمن: وعددها كالتالي..

  • لان الاعلام غير حر وغير مستقل بل هو جزء من المؤسسة الحاكمة البريطانية

  • لان السعودية تعد من اقرب حلفاء بريطانيا في العالم وبالتالي لا يمكن للإعلام الغربي فضح جورها الاجرامي في اليمن

  • لان الاسلحة التي تستخدم في الحرب على اليمن الى حد كبير هي صناعة بريطانية

واختتم بالقول ان هذه هي “بالتالي الاسباب  التي لا يمكن للإعلام البريطاني بسببها  تسليط الضوء على ما يحدث في اليمن.

*ناصح  شاكر

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com