المصدر الأول لاخبار اليمن

الكشف عن مواد كيماوية سامة تهدد حياة سكان المكلا “وثائق”

خاص / وكالة الصحافة اليمنية //

 

ينتاب الهلع والخوف أهالي الاحياء السكنية في مدينة المكلا مركز محافظة حضرموت، شرقي اليمن بسبب تفريغ شحنة مادة “MTBE ” الكيماوية السامة والمضرة بصحة البشر التي تم تخزينها في منشآت شركة النفط.

 

وحصلت “وكالة الصحافة اليمنية ” على وثائق صادرة من نائب رئيس جماعة النواب الموالين للتحالف محسن علي عمر باصرة، خاطب فيها وزير النفط في الحكومة التابعة للتحالف الخميس الماضي، أكد فيها أن شحنة MTBE المادة الكيماوية الخطيرة شديدة التطاير والقابلة للاشتعال والذوبان بالماء تشبه المخدر تم افراغها في منشآت شركة النفط بمنطقة خلف بالمكلا، مبينة أن الشحنة تابعة لمصفاة مأرب.

 

وأكدت الوثائق أن تفريغ الشحنة الكيماوية الخطيرة أثارت الهلع والخوف لدى مواطني منطقة خلف، مبينة أن الشركة افرغت مادة MTBE في خزانات منشآت شركة النفط رغم التحذيرات والمنع من قبل السلطات المحلية حفاظا على سلامة الأرض والإنسان من المخاطر الكارثية.

 

وأضافت المذكرة أن المادة الكيماوية السامة الممنوع استيرادها في اليمن ومعظم دول العالم تم افراغها وتخزينها في أحد خزانات الوقود.

 

 

وطالب باصرة من وزير النفط في حكومة التحالف، نقل منشآت النفط من منطقة خلف المأهولة بالسكان إلى منطقة بعيدة عن مساكن المواطنين، والتحقيق مع من هيأ وأفرغ خزان الوقود لاستقبال المواد الكيماوية السامة التي تهدد حياة المواطنين.

 

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com