المصدر الأول لاخبار اليمن

مجلس الشؤون الإنسانية بصنعاء يدين جريمة اختطاف موظفي أطباء بلا حدود في مأرب

 

 

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

 

أدان المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية والتعاون الدولي في صنعاء، جريمة اختطاف موظفين اثنين يعملان بمنظمة “أطباء بلا حدود” الدولية، أحدهما ألماني والآخر من ميانمار”، في مدينة مأرب الواقعة تحت سيطرة قوى التحالف.

 

واعتبر المجلس في بيان له اليوم الأربعاء ، جريمة الاختطاف انتهاكًا صارخًا للقانون اليمني وثقافة وعادات وتقاليد الشعب اليمني، وكذا انتهاكا للقانون الدولي الإنساني والقيم الإنسانية والدينية، تؤثر سلبًا على القدرة على تقديم المساعدات الإنسانية للمحتاجين، في المناطق الواقعة تحت سيطرة التحالف.

 

وجدد المجلس استنكاره للأعمال التي ترتكبها فصائل التحالف وتعكس مشهد الإنفلات الأمني بمناطق سيطرة قوى التحالف والناتجة عن تداعيات الحرب والحصار والصمت المعيب للأمم المتحدة ووكالاتها في اليمن.

 

وأشار بيان المجلس إلى أن حماية العاملين في المجال الإنساني وتسهيل عملهم جزء أساسي من قيم المجتمع اليمني الدينية والإنسانية، والأخلاقية والهوية اليمنية.

 

وعبر مجلس الشؤون الإنسانية عن إدانته لصمت الأمم المتحدة تجاه ما يحدث من جرائم قتل ونهب متكررة واختطاف في مناطق سيطرة قوى التحالف على وكالات الأمم المتحدة وغيرها من المنظمات الدولية والعاملين في المجال الإنساني.

 

وحمل المجلس التحالف وأدواته والمجتمع الدولي جريمة الاختطاف وكل الجرائم بحق العاملين في المجال الإنساني.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com