المصدر الأول لاخبار اليمن

يعقد في جامعة بولندية .. مؤتمر سقطرى الدولي الـ22

ترجمة / وكالة الصحافة اليمنية //

 

 

أعلنت جامعة آدم ميكيفيتش، بوزنان، البولندية ” انها ستستضيف مؤتمر سقطرى الدولي الـ22 ، خلال الفترة من 15-17 سبتمبر الحالي.

وذكرت الجامعة على موقعها الالكتروني ، ان الجامعة تستضيف المؤتمر بالتعاون مع جمعية أصدقاء سقطرى و جامعة غنت، وجامعة مندل في برنو، بمشاركة علماء الطبيعة وعلماء النبات وعلماء الأحياء البحرية والجغرافيين وعلماء الاجتماع واللغويين وعلماء الآثار والمستكشفين والكتاب والمسافرين المهتمين بسقطرى من جميع أنحاء العالم.

وأشارت الجامعة الى انه سيتم اجراء العروض التقديمية والمناقشات للمشاريع الجارية والبحث العلمي حول سقطرى، وأن الحاضرين سيعملون بنشاط على تعزيز الوعي بالحفاظ على الثقافة والطبيعة الفريدة للأرخبيل وتنميته المستدامة. تحت شعار “الحفاظ على الحيوانات والنباتات المهددة بالانقراض في سقطرى”.

 

وأكدت ان هذا المؤتمر يهدف الى إنشاء فعالية عالمية تجمع كل الأشخاص المهتمين بأرخبيل سقطرى وتنوعه البيولوجي وأساطيره وتقاليده وتاريخه ومستقبله.

كما فتحت الجامعة باب المشاركة للباحثين والمهتمين عبر الانترنت على موقعها الالكتروني مجاناً .

 

يشار الى ان جمعية أصدقاء سقطرى “الجهه الرئيسية المنظمة للمؤتمر ” هي مؤسسة خيرية مسجلة في المملكة المتحدة (#1097546) وتتكون من مجموعة دولية من المتطوعين المهتمين بالتنوع البيولوجي وطبيعة وثقافة سقطرى.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com