المصدر الأول لاخبار اليمن

رفاهية اليهود في الإمارات غير مسبوقة حول العالم

متابعات/ وكالة الصحافة اليمنية //

 

تجمع وسائل إعلام عبرية وباعتراف مسئولين صهاينة أن اليهود يحظون بدرجات رفاهية في دولة الإمارات بشكل غير مسبوق لهم حول العالم.

واحتفى وزير التراث الصهيوني عميحاي إلياهو، بزيارته إلى أبو ظبي الأسبوع الماضي، بدعوة من كبار المسؤولين الإماراتيين، مبرزا وجود “احترام حقيقي” لليهودية في دولة الإمارات.

وبحسب موقع “جيويش نيوز سينديكيت” العبري فإن إلياهو صرح أنه زار الإمارات الأسبوع الماضي للحصول على فهم أعمق لـ “مسار اتفاقيات إبراهيم” للتطبيع العلني بين أبوظبي وتل أبيب.

وقال بهذا الصدد “لقد خلقت اتفاقيات إبراهيم بنية تحتية هائلة للتراث. إن أبينا الأول، إبراهيم، هو أيضًا والدهم، وهو الدليل الحقيقي على آية التوراة التي تقول إن إبراهيم سيكون مصدر بركة لجميع الأمم”.

وأضاف: “إذا نظرت عن كثب، ستدرك مدى عظمة الإمكانات لخلق علاقات صحية بين الدول”، مشيرا إلى أنه “فوجئ باحترام الإماراتيين الحقيقي لليهودية”.

وتابع: “الدبلوماسية العادية تقوم على بناء علاقات مبنية على المصالح المشتركة. وإلى جانب ذلك لا بد من دبلوماسية عميقة تقوم على الهوية والإيمان. يتم استقبال التراث اليهودي القديم باحترام كبير وحسن نية”.

واختتم إلياهو بدعوة حكومة الاحتلال الإسرائيلية إلى “تعميق علاقاتها مع دول اتفاقيات إبراهيم”، وكتب: “القيم المشتركة ستخلق فهما وعلاقات أعمق ستسمح لنا بالعمل حقا نحو هدف مشترك”.

وأصبحت الإمارات في عام 2020 أول دولة خليجية تقوم بتطبيع العلاقات مع الاحتلال الإسرائيلي كجزء من اتفاقيات إبراهيم التي توسطت فيها الولايات المتحدة.

وسبق أن أشاد ليفي دوتشمان، الحاخام الأكبر للجالية اليهودية في الإمارات بتلقى الجالية دعما كبيرا من الحكومة الإماراتية وتحقيق معها إنجازات وصفها بالهائلة لتحسين معيشة الجالية اليهودية على الأراضي الإماراتية.

 

واحتفل دوتشمان بزفافه في 14 سبتمبر 2022، ليكون أول حفل زفاف يهودي في أبو ظبي مع قائمة تضم 1500 ضيف، بما في ذلك السفراء المصريون والمغربيون والصينيون لدى الإمارات.

وتم حفل الزفاف في الذكرى السنوية الثانية لتوقيع اتفاقات إبراهيم لإشهار التطبيع بين الإمارات والاحتلال الإسرائيلي قبل عامين.

وبصفته الحاخام الأول في الإمارات يقول دوشمان في مقابلة مع موقع Jewish News Syndicate العبري، إنه أمضى السنوات الثماني الماضية في بناء البنية التحتية لتسهيل بقاء الحياة اليهودية في الدولة الخليجية.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com