المصدر الأول لاخبار اليمن

عمليات نوعية تعري التحالف الهش في لحج

خاص / وكالة الصحافة اليمنية //

تتواصل عمليات الجيش اليمني في محافظة لحج ، لتمثل شوكة في خاصرة  تحالف الاحتلال، في الوقت الذي تدعي فيه قيادة التحالف إحراز تقدم في جبهة الساحل الغربي ، تفاجئ بعمليات عنيفة للجيش واللجان على تخوم قاعدة العند العسكرية التي يتخذ منها التحالف مركزاً مهماً لتحريك وإدارة عملياته الحربية ضد البلاد .

ويشكل تواجد قوات الجيش في عمق محافظة لحج جنوب البلاد تحدياً حقيقاً أمام التحالف ، إذ  لا يمكن من وجهة نظر عدد من المحللين العسكريين الإنتقال إلى نقطة تبعد الاف الأميال عن مركز إدارته للمعارك في قاعدة العند، بينما لاتزال قاعدة العند مهددة بالاجتياح في أي من قبل قوات الجيش المرابطة على أطراف القاعدة العسكرية الواقعة جنوب اليمن .

وفي محاولة لإسكات تلك التساؤلات المنطقية عن جدوى إحتلال الحديدة بينما لا تزال قوات التحالف عاجزة تأمين محيطها في محافظة لحج شن مسلحي التحالف اليوم الجمعة عمليتي زحف واسعة نحو مواقع الجيش في منطقة كرش والشريجة والسحي في محافظة لحج في محاولة للسيطرة على تلك المناطق الواقعة تحت سيطرة الجيش ، وقد نفذ مسلحي التحالف عمليات الزحف تحت غطاء جوي كثيف من قبل طيران التحالف.

 

وقالت مصادر عسكرية لوكالة الصحافة اليمنية أن محاولات زحف المسلحين استمرت لأكثر من (6) ساعات ، دون أن تتمكن من إحراز أي تقدم ، بينما لقي عشرات المسلحين مصارعهم وجرح اخرين خلال كسر الزحفين في لحج.

قد يعجبك ايضا