المصدر الأول لاخبار اليمن

قائد الثورة اليمنية يعلن بدء عملية التغيير الجذري بمؤسسات الدولة في هذا الموعد

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

أكد قائد الثورة اليمنية السيد عبدالملك الحوثي، أن العمل على إصلاح وضع مؤسسات الدولة ضرورة وطنية ومطلب شعبي وأساس مهم لصمود البلد في وجه الأعداء وتحويل التحدي إلى فرصة.

 

وقال السيد عبدالملك في كلمة متلفزة له بمناسبة العيد التاسع لثورة 21 سبتمبر مساء اليوم الخميس : ” مع أولوية مواجهة التحالف فلن نتجاهل الأولوية الأخرى في تصحيح الوضع في مؤسسات الدولة كهدف أساسي لثورتنا وكمطلب شعبي نعمل على تلبيته”.

 

وأشار إلى أنه رغم ما يبذله الأحرار المخلصون فإن كثيرا من إشكالات الماضي مع وجود بعض المدسوسين والمقصرين ومنعدمي الكفاءة كان له تأثير سلبي في أداء مؤسسات الدولة، لافتا إلى أن حجم الحرب والحصار المؤامرات العدائية يأخذ حيزًا أكبر في الوضع المزري لمؤسسات الدولة، كونه السبب الرئيسي في توقف الراتب الذي كان مصدره الأساسي عوائد النفط والغاز.

 

ونوه السيد عبدالملك بأن السياسة الاقتصادية يجب أن تعتمد على تنمية الموارد لتنمية الإيرادات، بدلا عن الاعتماد كليا على جباية المال المرهقة من المواطنين، مؤكدا أن حجم الاختلالات في الوضع الرسمي يتطلب تغييرًا جذريا يعيد للشعب الأمل والانتعاش.

 

وشدد على ضرورة التغيير الجذري في مؤسسات الدولة كونه سيؤسس لمرحلة جديدة تؤدي فيها دورها في خدمة الشعب بمسؤولية وأخلاق ورقابة صارمة وتستفيد من التقنيات الحديثة في سرعة إنجاز المعاملات.

 

وقال ” المرحلة الجديدة في مؤسسات الدولة تحول بلدنا إلى منتج وليس لمعتمد على الاستيراد في كل شيء، والأسس والمنطلقات التي سنعتمد عليها في التغيير الجذري هي الهوية الإيمانية لشعبنا، وبرؤية جامعة في إطار القواسم المشتركة، والشراكة الوطنية، وتحقيق الاستقلال والحرية لبلدنا”.

 

وأضاف ” المرحلة الأولى للتغيير الجذري التي ستوفر أرضية صلبة ومنطلقًا ثابتًا وسليمًا سنعلن عنها في مناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف”.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com