المصدر الأول لاخبار اليمن

الغارديان: بن سلمان زعيم قليل الخبرة يروج للوهم الكاذب

متابعات/ وكالة الصحافة اليمنية //

 

 

انتقدت صحيفة الغارديان البريطانية، ولي العهد السعودي محمد بن سلمان ووصفته بأنه زعيم قليل الخبرة يروج الوهم الكاذب عبر ما يطلقه من مشاريع خارج المنطق.

وذكرت الصحيفة أن محمد بن سلمان كان مليئاً بالإحصائيات في مقابلته مع شبكة فوكس نيوز قبل أيام، على الرغم من أن الشكوك حول رؤية المملكة العربية السعودية ستظل قائمة بالتأكيد.

وبحسب الصحيفة أعطى محمد بن سلمان الانطباع بأنه ابتلع جدول بيانات خلال مقابلته مع شبكة فوكس نيوز. يبدو أن كل إجابة قدمها تحتوي على إحصائية مرفقة.

وتحدث عن أرقام تقارن النمو الاقتصادي لبلاده وكوريا الجنوبية. وقدر مستوى الأرباح السنوية في قطاع الرياضات الإلكترونية العالمي.

وقال إنه يهدف إلى تنمية صناعة الرياضة السعودية إلى 1.5% من الناتج المحلي الإجمالي الوطني.

وأضاف أنه إذا كان ذلك يعني اتهامه بالغسيل الرياضي، فليكن.

وقال بن سلمان لمراسل قناة “فوكس” بريت باير: “إذا كان الغسيل الرياضي سيزيد الناتج المحلي الإجمالي بنسبة 1%، فسأستمر في ممارسة الغسيل الرياضي”. “أنا لا أهتم… أهدف إلى الحصول على 1.5% أخرى. سمها ما شئت، سنحصل على 1.5%”.

 

واختتمت الصحيفة إن ممارسة استخدام الرياضة لإعادة تأهيل سمعة الدولة (في هذه الحالة التي تصور السعودية تحت حكم بن سلمان كواحد من أكثر الأنظمة القمعية في العالم، حيث يمكن الحكم على الأشخاص بالإعدام بسبب التغريدات) هي ظاهرة لوحظت عدة مرات في الآونة الأخيرة.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com