المصدر الأول لاخبار اليمن

السلطات المصرية ترحل عادل الشجاع إلى اسبانيا

القاهرة / وكالة الصحافة اليمنية //

 

كشف مصادر مطلعة أن الكاتب والقيادي السياسي في حزب المؤتمر عادل الشجاع، غادر العاصمة المصرية القاهرة اليوم الخميس ، بإتجاه العاصمة الاسبانية مدريد.

 

وبحسب المصادر ، جاء ترحيل السلطات المصرية للشجاع إلى اسبانيا ، بعد يومين من توقيف ترحيله إلى عدن، بعد تدهور حالته الصحية، والضغط الإعلامي والحقوقي اليمني الذي وصل صداه للقاهرة مادفعها للعدول عن قرارها السابق الذي لاقى استنكارا واسعا.

 

جدير بالذكر أن السلطات المصرية كانت قد نقلت عادل الشجاع الثلاثاء الماضي ، الى مطار القاهرة، لترحيله الى اسبانيا ، غير انها غيرت الوجهة نحو عدن بطلب من حكومة معين التابعة للتحالف ، انتقاما من الشجاع بسبب كتاباته ومواقفه السياسية ضدها .

 

 حيث ظهرت زوجة عادل الشجاع في مقطع مرئي متداول على مواقع التواصل الاجتماعي تناشد فيه المنظمات الحقوقية والسفارة اليمنية بالقاهرة بايقاف ترحيل زوجها إلى عدن ، مؤكدة أنها تفاجأت بهذا القرار في المطار بعد أن كان الاتفاق بنقله إلى إسبانيا.

 

يشار إلى أن السلطات المصرية اعتقلت القيادي عادل الشجاع في الـ 18 من سبتمبر الجاري في منزله ، بعد بلاغ تقدم به رئيس المجلس القيادي التابع للتحالف رشاد العليمي ورئيس حكومة معين عبدالملك للجهات المصرية مشيرة إلى أن ذلك جاء بطلب من الامارات والسعودية ،بسبب كتاباته الناقدة لفساد حكومة التحالف وتجاوزات السعودية والامارات وأدواتهم في اليمن الذين يمارسون انتهاكات واسعة في مختلف المحافظات اليمنية.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com