المصدر الأول لاخبار اليمن

فيديو يوثّق اعتداءً وحشياً لقوات الاحتلال على فتاة فلسطينية

متابعات/ وكالة الصحافة اليمنية //

 

وثّق مقطع فيديو انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي، الثلاثاء 3 أكتوبر 2023، اعتداءً وحشياً من قبل دورية كاملة من جنود الاحتلال الإسرائيلي على فتاة فلسطينية وسط مدينة الخليل بالضفة الغربية المحتلة، وأثار الاعتداء غضباً واسعاً على مواقع التواصل الاجتماعي وإدانات لوحشية الاحتلال.

 

يأتي ذلك بينما أفاد الهلال الأحمر الفلسطيني بإصابة طفلين بالرصاص المعدني المغلّف بالمطاط، خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال في شارع الشهداء وسط الخليل، الإثنين 2 أكتوبر، ولفت إلى نقل المصابين للمشفى لتلقي العلاج.

فيما تعامل الهلال الأحمر الفلسطيني ميدانياً مع عشرات الإصابات بالاختناق، جراء إطلاق قوات الاحتلال الإسرائيلي قنابل الغاز باتجاه الفلسطينيين ومنازلهم ومركباتهم.

 

إلى ذلك، قال رئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان مؤيد شعبان، إن سلطات الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنين نفذوا، خلال شهر سبتمبر الماضي ، 923 اعتداءً، تراوحت بين اعتداء مباشر على المواطنين، وتخريب أراضٍ وتجريفها، واقتحام قرى، واقتلاع أشجار، والاستيلاء على ممتلكات.

وأضاف شعبان في تقرير صادر عن الهيئة، الثلاثاء، أن الانتهاكات التي رصدتها الهيئة في شهر سبتمبر تركزت في محافظة القدس بـ181 اعتداءً، تليها محافظة نابلس بـ144 اعتداءً، ثم محافظتا الخليل وسلفيت بـ101 اعتداء، وفق ما نشرته وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا”.

 

كما أشار إلى أن عدد الاعتداءات التي نفذها المستوطنون بلغت 123 اعتداءً، تخللها شنّ هجمات منظمة وخطيرة في مسافر يطا في محافظة الخليل، والقدس، ورام الله، وأريحا، وتركزت الاعتداءات هذا الشهر في محافظة نابلس بـ40 اعتداءً، والخليل بـ22 اعتداءً.

 

بينما أكد أن حكومة الاحتلال أثبتت، مرة أخرى بالوجه القطعي، رعايتها لميليشيات المستوطنين من خلال تخصيص مبالغ مالية لصالح البؤر الرعوية التي تعتبر مكاناً لانطلاق جماعات شبيبة التلال الإرهابية في تنفيذها الاعتداءات ضد المواطنين.

 

فيما شدد على خطورة هذا التبادل الوظيفي في الأدوار بين المستويين: الرسمي المتمثل في الحكومة والجيش، وغير الرسمي المتمثل في ميليشيات المستوطنين التي أصبحت تتلقى أوامرها مباشرة من داخل أروقة حكومة الاحتلال.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com