المصدر الأول لاخبار اليمن

كلية الطب بجامعة ذمار تشيد بإنصاف القضاء والأمن بذمار للطبيب السامعي

ذمار/وكالة الصحافة اليمنية//

أشادت كلية الطب بجامعة ذمار، بدور القضاء في تحقيق العدالة وانصاف الطبيب السامعي الذي قتل على يد أحد المسلحين أثناء تأديته عمله في مستشفى الوحدة بمدينة معبر بمحافظة ذمار.

وقالت عميدة كلية الطب بذمار الدكتورة أمة الخالق مهراس في تسجيل فيديو: “نشيد بدور القضا۽ ورجال الٲمن بمحافظة ذمار في احقاق العدل وبسط الٲمن بعد صدور قرار المحكمة الجزائية الابتدائية م / ذمار برئاسة القاضي ياسر العمدي بالاعدام قصاصا وتعزيرا امام بوابة مستشفى الوحدة الجامعي في معبر، بحق المدان عبدالله المتوكل، لقتله الطبيب جمعان السامعي”.

https://www.facebook.com/Thamar.University.Faculty.Medicine.Dhamar.Yemen/videos/784502110101798

 

وكانت المحكمة الجزائية الابتدائية في محافظة ذمار، أصدرت اليوم الأربعاء، حكما بالإعدام قصاصا وتعزيرا بحق عبدالله عبد العزيز شرف المتوكل المدان بقتل جمعان عبدالكريم السامعي.

وفي الجلسة التي حضرتها هيئة الادعاء بالحق الشخصي والمدني محامو أولياء الدم ووكيل أولياء الدم ولجنة متابعة القضية، وكذلك محامو المتهم والنيابة العامة، مثُل أمام هيئة المحكمة المدان عبدالله المتوكل.

وحكمت المحكمة حضوريا على المتهم بالإعدام قصاصا وتعزيرا على أن يتم تنفيذ الإعدام في ساحة مستشفى الوحدة التعليمي بذمار مكان وقوع الجريمة.

كما حكمت المحكمة بإلزام المدان بدفع تعويضات الضرر المعنوي وخسائر التقاضي لأولياء المجني عليه.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com