المصدر الأول لاخبار اليمن

أمريكا تعترف بسقوط جرحى في صفوفها بالعراق.. وتحالف الفتح يؤكد أنه رد طبيعي

العراق/وكالة الصحافة اليمنية//

أعلنت القيادة الوسطى الأمريكية عن سقوط جرحى في صفوف قواتها جراء تعرض قواعد أمريكية في العراق للقصف بطائرات مسيرة.

واعتبر تحالف الفتح العراقي، الأربعاء، أن استهداف القواعد الأمريكية في العراق “رد طبيعي”.. مؤكدا وجود المزيد من التصعيد ضد الاحتلال الأمريكي.

ونقلت وكالة “المعلومة” العراقية للأنباء عن القيادي بالتحالف، علي حسين، قوله: إن “الرئيس الأمريكي الخرف، جو بايدن، وخلال لقائه برئيس الكيان الغاصب، أعلن وبشكل رسمي أن بلاده ستقف مع (إسرائيل)، وهو داعماً له بكل شيء، وهو ما أثار حفيظة المقاومة العراقية”.

وأضاف: إن “وجود ردة فعل من فصائل المقاومة تجاه القواعد الأمريكية في العراق رد طبيعي لاسيما بعد قصف مستشفى غزة والموقف الأمريكي الجديد”.

وأوضح أن “الكيان الصهيوني ومن خلال الدعم الأمريكي المتواصل له، يحاول السيطرة على المنطقة، الا أن هذا الأمر لا يمكن أن يحصل بفضل وجود المقاومة”.

وتابع: إن “بايدن كان عليه أن يكون أكثر ذكاءً ومحاولة تهدئة الأمور، والمضي بالجانب الإنساني أكثر من العرقي؛ لذلك استهداف القواعد العسكرية الأمريكية في العراق ردة فعل طبيعية”.

وشدد على وجود المزيد في حال تصعيد الاحتلال الأمريكي، والكيان الصهيوني الغاصب تجاه ما يجري في غزة.

وفي وقت سابق، دعا النائب عن كتلة الصادقون ورئيس لجنة الشهداء والضحايا والسجناء السياسيين النيابية، حسن سالم، الى فتح باب التطوع لنصرة الشعب الفلسطيني في منازلته الشريفة “طوفان الأقصى” ضد الكيان الصهيوني.. مشددا على ضرورة وقف العدوان وإدخال المساعدات لأهالي غزة.

وكانت المقاومة العراقية، قد استهدفت، اليوم الأربعاء، قاعدتي “عين الأسد” و “الحرير” التابعتان لأمريكا؛ رداً على موقف بايدن الأخير الداعم للصهاينة، والهجوم الذي استهدف مستشفى المعمداني.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com