المصدر الأول لاخبار اليمن

مسؤول محلي في المهرة: إعصار تيج فاق التوقعات

المهرة / وكالة الصحافة اليمنية //

 

قال مدير عام مديرية حصوين ـ بمحافظة المهرة ـ رئيس لجنة الطوارئ بالمديرية ياسر الأسد، إن “الإعصار الذي ضرب محافظة المهرة مؤخراً كان مدمراً وقوياً”.

 

وأضاف الأسد في تصريحات صحفية أن إعصار تيج الذي وصل إلى عدد من مديريات المهرة الواقعة تحت سيطرة التحالف الاثنين الماضي فاق كل التوقعات.

 

وأوضح الأسد انه تم مطالبة الجهات المعنية بإرسال طائرة مروحية لإنقاذ المواطنين ونقل المرضى دون الوصول في حينها، مبينا أنها في طريقها إلى الغيضة بعد فوات الأوان.

 

وشن ناشطو المهرة هجوما واسعا على دول التحالف “السعودية والإمارات على مواقع التواصل الاجتماعي تحت هاشتاج “التحالف يخذل المهرة”، مؤكدين أن معظم المناطق لا تزال محاصرة بالسيول دون رفدهم بالغذاء والايواء والتدخل الجوي لإجلائهم.

 

وأعلنت السلطات المحلية بالمهرة مديريات “حصوين، قشن، الغيضة” مناطق منكوبة مطالبة التحالف والأمم المتحدة برفد الأهالي بالغذاء والإيواء.

 

يشار إلى ان قوات التحالف التي تسيطر على مطار الغيضة لم تعير مطالبات السلطات المحلية أي اهتمام لمشاركة الطيران المروحي في إنقاذ الأهالي من السيول الجارفة التي اقتحمت منازلهم في حصوين ومدينة الغيضة مركز المحافظة.

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com