المصدر الأول لاخبار اليمن

“الأونروا” تحذر من موت مرتقب لسكان غزة بسبب نفاذ الدواء والغذاء والماء جراء الحصار الصهيوني

غزة / وكالة الصحافة اليمنية //

 

حذر المفوض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا)، فيليب لازاريني من أن العديد من الأشخاص سيموتون من جراء الحصار الصهيوني المحكم على قطاع غزة .

 

‏ولفت لازاريني في مؤتمر صحافي اليوم الجمعة، إلى انه “بينما نتحدث، يموت الناس في غزة. لا يموتون من القنابل والقصف فحسب، بل سيموت العديد من الأشخاص قريبا أيضا من جراء تداعيات الحصار المفروض على قطاع غزة”.

 

‏وأضاف أن “الخدمات الأساسية تنهار، الأدوية تنفد والمواد الغذائية والمياه تنفد. بدأت شوارع غزة تفيض بمياه الصرف الصحي”.

 

‏وأعلن استشهاد 57 من موظفي الوكالة في غزة، منذ بدء القصف الصهيوني للقطاع.

 

ونقل لازاريني عن كوادر الوكالة في القطاع، أنّ العديد من الخدمات بدأت تتداعى، وأهمها الخدمات الإغاثية والغذائية، مشيراً إلى أزمة جوع بدأت تضرب القطاع، وتطال الكوادر الإغاثية العاملة في “أونروا” كما تطال الأهالي.

 

وقال لازاريني، إنّ الأطقم والكوادر العالمة في “أونروا” جوعى وآخرون يتضورون جوعاً، وشكك في قدرة الأطقم على المواصلة لبضعة أيام أخرى.

 

وأضاف، أنّ سكان غزة والآلاف من طواقم الوكالة، لا يستطيعون الحصول على الغذاء، ولفت إلى أنّ أطقم الوكالة، ينتظرون عند معبر رفح ليلاً نهاراً، لتخليص إجراءات مرور شاحنات المساعدات، ليتم أخيرا إدخالها ليلاً تحت الظلام الدامس وتحت القصف.

 

وأكد لازاريني، عدم كفاية المساعدات التي يجري إدخالها إلى القطاع، وشدد على ضرورة تأمين ممرات لدخول المساعدات بشكل متواصل، ووقف إطلاق النار حتّى يتم إيصال المساعدات إلى مستحقيها.

 

مشيرا إلى أن العديد من القوافل الغذائية، لا تصل إلى غزّة بسبب الإجراءات التي يفرضها العدو الصهيوني، وأن العديد من القوافل الإنسانية أخبروا بأنهم لم يستطيعوا دخول غزّة، وقال: “الأونروا لن تحيد عن مسارها.”

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com