المصدر الأول لاخبار اليمن

قيادي في انصار الله يأسف لتجاهل دور اليمن في بيان الإتحاد العالمي لعلماء المسلمين

 

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

علق عضو المكتب السياسي لانصار الله  محمد البخيتي على بيان”  الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين ” الصادر امس  حول ما يجري في غزة  والذي تجاهل تدخل اليمن وحزب الله في مواجهة العدوان الصهيوني على غزة.

وقال البخيتي في تغريدة على منصة ” إكس ” ان البيان جيد وقوي ولكنهم انسلخوا عن الواقع وكأنهم يعيشون في عالم موازي لانهم أكتفوا بالدعوة النظرية للحكومات العربية والاسلامية للتدخل العسكري المباشر.

وعبر البخيتي عن أسفه لتجاهل البيان إعلان اليمن لتدخله العسكري الفعلي وتدخل حزب الله كما تجاهلوا الدعوة لإخراج القوات الامريكية وقطع العلاقات الدبلوماسية مع الكيان مراعاة لمشاعر بعض الحكومات  التي تربطها بهم علاقات جيدة.

وأرجع  البخيتي التفاعل الشعبي الضعيف مع البيان وعدم حمله على محمل الجد إلى النظر من الشعوب  إلى هذا البيان على انه إسقاط واجب .

وكان الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين ومقره الدوحة قد أصدر امس الاربعاء  بيان دعا فيه  الجيوش العربية والإسلامية إلى التدخل ” بشكل عاجل ” لإنقاذ سكان قطاع غزة من “الإبادة الجماعية ” متجاهلاً الحديث عن التدخل اليمني وتدخل حزب الله في مواجهة العدوان الصهيوني على غزة.

وقال البيان ان على ” دول الطوق الأربع، بدءاً من مصر، ثم الأردن وسوريا ولبنان، وعلى كافة الدول العربية والإسلامية، التنسيق مع الداخل الفلسطيني ودول الطوق الأربع”، وفقاً للبيان ، وهي الدعوة الذي لم يتم الاستجابة لها وقوبلت بالتجاهل من قبل هذه الانظمة إلى حد الان .

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com