المصدر الأول لاخبار اليمن

هذا ما حصل اليوم في منطقة الفازة غرب اليمن.. مواجهات عنيفة وخسائر مروّعة

خاص// وكالة الصحافة اليمنية//   اندلعت مواجهات عسكرية عنيفة بين قوات الجيش اليمني، من جهة، وقوات تحالف العدوان على اليمن من جهة ثانية، مساء اليوم الأربعاء، في منطقة الفازة، جنوب مديرية التحيتا، في محافظة الحديدة.   وقالت مصادر عسكرية لـ”وكالة الصحافة اليمنية” أن “مواجهات عنيفة تدور منذ عدة ساعات بين الطرفين، تستخدم فيها قوات التحالف […]

خاص// وكالة الصحافة اليمنية//

 

اندلعت مواجهات عسكرية عنيفة بين قوات الجيش اليمني، من جهة، وقوات تحالف العدوان على اليمن من جهة ثانية، مساء اليوم الأربعاء، في منطقة الفازة، جنوب مديرية التحيتا، في محافظة الحديدة.

 

وقالت مصادر عسكرية لـ”وكالة الصحافة اليمنية” أن “مواجهات عنيفة تدور منذ عدة ساعات بين الطرفين، تستخدم فيها قوات التحالف مختلف أنواع الأسلحة، مسنودة بطيران التحالف، من نوعية أباتشي، والحربي F16، الذي شن سلسلة غارات عنيفة على مزارع الفازة، ومحيط منطقة الفازة، في محاولة لمساندة القوات البرية الموالية للإمارات، على التقدم من عدة اتجاهات”.

 

وأشارت المصادر، إلى أن “قوات التحالف، تحاول التقدم باتجاه مزارع الفازة، للسيطرة عليها، وذلك بهدف إعادة تأمين طريق الإمدادات في منطقة الفازة، التي تقع تحت سيطرة قوات الجيش اليمني، والتي يمر منها خط الإمدادات لقوات التحالف، في جبهة الجاح والنخيلية في الدريهمي”.

 

ولفتت المصادر، إلى أن “قوات الجيش اليمني، تخوض مواجهة عنيفة مع تلك القوات، التي تحاول إحراز أي تقدم، مسنودة بالغارات الكثيفة لطيران التحالف”، مشيرةً إلى أن المواجهات لا تزال قائمة .

 

وتشهد بعض مديريات محافظة الحديدة، معارك عنيفة، بين قوات الجيش اليمني من جهة ، وقوات التحالف العربي من جهة أخرى، في محاولة الثانية إجتياح المدينة والسيطرة على ميناءها الاستراتيجي، المطل على البحر الأحمر .

 

قد يعجبك ايضا