المصدر الأول لاخبار اليمن

الاحتلال يطلق النار على فلسطينيين حاولوا الخروج من مستشفى النصر بغزة (فيديو)

متابعات/ وكالة الصحافة اليمنية //

 نشرت وسائل إعلام فلسطينية، الجمعة 10 نوفمبر2023، فيديو يوثّق خروج عشرات الفلسطينيين من مستشفى النصر المحاصر وهم يحملون رايات بيضاء أظهروها لقوات الاحتلال، في إشارة منهم إلى أنهم غير مسلحين ومدنيين، إلا أن الاحتلال واجههم بالرصاص.

وأظهر الفيديو الذي تم تداوله بشكل واسع على مواقع التواصل الاجتماعي مواطنين فلسطينيين بينهم نساء وأطفال ومسنون ومرضى وهم يحملون رايات بيضاء، في محاولة منهم للخروج بسلام من مستشفى النصر المحاصر، إلا أن قوات الاحتلال واجهتهم بالرصاص ليعودوا هلِعين إلى باحة المستشفى.

 

ويأتي هذا بعد أن أعلن مدير مستشفى الرنتيسي للأطفال في غزة -وهو محاذٍ لمستشفى النصر- مصطفى الكحلوت، أنهم محاصرون في المستشفى منذ أمس والدبابات الإسرائيلية تتمركز في محيطه، كما ناشد المنظمات الدولية حماية العاملين والنازحين في المستشفى.

وأضاف مدير المستشفى في تصريحات للجزيرة الإخبارية: “نحن مقبلون على كارثة ولا نستطيع تقديم أدنى الخدمات الطبية للمرضى”.

ويتعرض مستشفى الشفاء ومحيطه لاستهداف مستمر بالقصف من جانب الجيش الإسرائيلي بزعم “وجود مقر للمسلحين الفلسطينيين” فيه.

 

 

مستشفى الشفاء في غزة

في وقت سابق، أعلن مكتب الإعلام الحكومي في غزة، أن جيش الاحتلال الإسرائيلي قصف 8 مستشفيات خلال الأيام الثلاثة الماضية، وأنه تسبب بخروج 18 مستشفى عن الخدمة منذ بدء “العدوان” على قطاع غزة في 7 أكتوبر الماضي.

ومنذ 35 يوماً، يشنّ جيش الاحتلال الإسرائيلي حرباً على غزة “دمّر خلالها أحياءً سكنية على رؤوس ساكنيها”، وقتل 10 آلاف و812 فلسطينياً، بينهم 4412 طفلاً و2918 سيدة، وفق وزارة الصحة في غزة.​​​​​​​

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com