المصدر الأول لاخبار اليمن

قناة الجزيرة: السعودية والموساد الإسرائيلي في اجتماع استخباري بالعقبة

متابعات خاصة/ وكالة الصحافة اليمنية عرضت قناة الجزيرة القطرية مساء اليوم عن موقع “إنتلجنس أونلاين” الفرنسي قوله أن اجتماعا عقد في 17 من الشهر الجاري في العقبة جنوبي الأردن، ضم كلّا من رئيس الاستخبارات الخارجية الإسرائيلية (الموساد) يوسي كوهين ونظرائه السعودي خالد بن علي حميدان والأردني عدنان الجندي والمصري عباس كامل والفلسطيني ماجد فرج. وتناول الاجتماع […]

متابعات خاصة/ وكالة الصحافة اليمنية

عرضت قناة الجزيرة القطرية مساء اليوم عن موقع “إنتلجنس أونلاين” الفرنسي قوله أن اجتماعا عقد في 17 من الشهر الجاري في العقبة جنوبي الأردن، ضم كلّا من رئيس الاستخبارات الخارجية الإسرائيلية (الموساد) يوسي كوهين ونظرائه السعودي خالد بن علي حميدان والأردني عدنان الجندي والمصري عباس كامل والفلسطيني ماجد فرج.

وتناول الاجتماع قضايا على رأسها الرؤية الأميركية للسلام في الشرق الأوسط

وبحسب القناة أن الاجتماع أعدّ له جاريد كوشنر مستشار الرئيس الأميركي وجيسون غرينبلات ممثله في المفاوضات.

بديل عباس

وأضافت الجزيرة أن الموقع قال إن المشاركين في الاجتماع أخذوا صمت ماجد فرج، الذي اكتفى بملاحظات عامة، كعلامة على أن الرجل هو مرشح البيت الأبيض لخلافة الرئيس محمود عباس.

وقالت القناة أن فرج التقى وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو في الثلاثين من الشهر الماضي للتحضير لقمة العقبة، وأن واشنطن تفضل فرج على كلّ من محمد دحلان ومروان البرغوثي وجبريل الرجوب.

وبحسب القناة أشار موقع إنتلجنس أولاين إلى أن تعاون فرج مع الاستخبارات الإسرائيلية أكسبه دعم الأميركيين.

يشار إلى أن ولي العهد السعودي محمد بن سلمان قد قال خلال مقابلة لمجلة “أتلانتيك” الأميركية في أبريل/نيسان الماضي إنه ليس هناك أي اعتراض ديني على وجود إسرائيل أو أن يعيش الإسرائيليون جنبا إلى جنب مع الفلسطينيين، وإن بلاده تتقاسم المصالح مع إسرائيل، لافتا إلى أنه حال التوصل إلى سلام في المنطقة فإنه سيكون هناك “الكثير من المصالح بين إسرائيل ودول مجلس التعاون الخليجي”.

المصدر : الجزيرة

قد يعجبك ايضا