المصدر الأول لاخبار اليمن

أمير سعودي منشقّ: إزاحة بن سلمان من قبل الأسرة الحاكمة مسألة وقت

وكالة الصحافة اليمنية// أجرى موقع خليجي حوارا خاصا مع أمير سعودي منشق للحديث حول صفقة القرن وعن اختيار بن سلمان لولي عهد جديدا تمهيدا لتعيينه ملكا للمملكة،  وكذلك للحديث عن المعارضين لمحمد بن سلمان وعن حادثة اطلاق النار في محيط قصر الملك سلمان. وأكد الأمير السعودي المنشقّ عن العائلة الحاكمة، خالد بن فرحان آل سعود […]

وكالة الصحافة اليمنية//

أجرى موقع خليجي حوارا خاصا مع أمير سعودي منشق للحديث حول صفقة القرن وعن اختيار بن سلمان لولي عهد جديدا تمهيدا لتعيينه ملكا للمملكة،  وكذلك للحديث عن المعارضين لمحمد بن سلمان وعن حادثة اطلاق النار في محيط قصر الملك سلمان.

وأكد الأمير السعودي المنشقّ عن العائلة الحاكمة، خالد بن فرحان آل سعود ، واللاجئ في ألمانيا، أن هرولة ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، لتمرير “صفقة القرن” تهدف إلى إقامة علاقة وطيدة مع “إسرائيل”، وتحقيق جميع مصالحه على مبدأ السمع والطاعة لتسهيل وصوله إلى السلطة، بحسب موقع الخليج اونلاين.

وكشف بن فرحان، في حوار خاص مع “الخليج أونلاين”، أن “بن سلمان اختار أحد أبناء الأمير فيصل بن بندر بن عبد العزيز آل سعود، أمير منطقة الرياض الحالي، وليّ عهد جديداً تمهيداً لتولّيه المُلك خلفاً لأبيه”، مشيراً إلى أن “شخصية ولي العهد الجديد تتّسم بالضعف والتبعيّة العمياء لبن سلمان”.

وأشار انه يتوقع أن يُعلن تنصيب بن سلمان ملكاً على السعودية قريباً، ولكنه  أجزم أنه لن يستمرّ طويلاً في حكم البلاد بعد ذلك.

وقال الأمير المنشقّ: إن “هناك غضباً كبيراً داخل العائلة المالكة بسبب تصرّفات بن سلمان”، مشيراً إلى أن “إزاحته من السلطة مسألة وقت لا أكثر”.

وفيما يتعلق بجزئية حادثة إطلاق النار في محيط قصر الملك سلمان ( حيث أن الرواية الرسمية قالت إن إطلاق النار كان صوب طائرة صغيرة دون طيار) بحي الخزامى بالعاصمة الرياض، قال الأمير المنشق ” كانت هذه الحادثة عبارة عن محاولة اعتراض ملموسة على أرض الواقع من خلال عدد من أفراد الأسرة الحاكمة على شخص وسياسات بن سلمان”.

وقال ان هرولة بن سلمان للتطبيع مع الكيان الإسرائيلي واضحة بشكل سافر، والدليل الجازم على ذلك هو تآمره العلني على الشعب الفلسطيني وموافقته المسبقة بل وسعيه الحثيث لإنجاح قرار الرئيس ترامب بشأن القدس في الغرف المغلقة.

قد يعجبك ايضا