المصدر الأول لاخبار اليمن

البرلمان اليمني يخرج عن صمته ويصدر بيانا ناريا على خلفية جريمة النازحين

صنعاء/ وكالة الصحافة اليمنية أدان مجلس النواب (البرلمان) بأشد العبارات ما يقوم به طيران التحالف بحق الشعب اليمني وآخرها استهداف حافلة تقل نازحين بالحديدة راح ضحيتها 20 قتيلا وجريحاً بينهم نساء وأطفال. وفي بيان صادر عنه اليوم واستنكر مجلس النواب صمت المجتمع الدولي ومنظمات الأمم المتحدة تجاه استمرار هجمات التحالف الجوية، مطالباً بتقديم مرتكبيها إلى […]

صنعاء/ وكالة الصحافة اليمنية

أدان مجلس النواب (البرلمان) بأشد العبارات ما يقوم به طيران التحالف بحق الشعب اليمني وآخرها استهداف حافلة تقل نازحين بالحديدة راح ضحيتها 20 قتيلا وجريحاً بينهم نساء وأطفال.

وفي بيان صادر عنه اليوم واستنكر مجلس النواب صمت المجتمع الدولي ومنظمات الأمم المتحدة تجاه استمرار هجمات التحالف الجوية، مطالباً بتقديم مرتكبيها إلى المحاكم الدولية.. مؤكدا أن استهداف حافلة النازحين وصمة عار في جبين المجتمع الدولي نتيجة صمته أمام ما أسماه بـ “الجرائم”، مشيراً إلى أن هذا الصمت شجع دول التحالف على التمادي في ارتكاب “المجازر” بحق الشعب اليمني.

ودعا أعضاء البرلمان الأمم المتحدة ومجلس الأمن وكافة الهيئات والمنظمات الدولية إلى الاضطلاع بمسؤوليتهم وممارسة دورهم في إدانة “انتهاكات وجرائم” التحالف بحق الشعب اليمني التي تتنافى مع القانون الدولي الإنساني.

وشدد بيان مجلس النواب على ضرورة قيام هذه الجهات الدولية بمسؤوليتها في وضع حد لجرائم التحالف والضغط على الدول المتحالفة بقيادة السعودية لإيقاف هجومها وفك الحصار البحري والبري والجوي.

ودعا النواب أبناء الشعب إلى مزيد من الثبات والتماسك ورص الصفوف وتعزيز الجبهة الداخلية أمام مؤامرات دول التحالف بقيادة السعودية.

قد يعجبك ايضا