المصدر الأول لاخبار اليمن

تحذيرات هامة من الشابورة المائية في هذه المناطق

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

 

أصدر المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر في صنعاء اليوم الثلاثاء تحذيرا هاما لكافة المواطنين في 9 محافظات من كتل الأجواء البادرة خلال الـ24ساعة القادمة.

 

وأفاد المركز في نشرته الجوية أن الأجواء ستكون باردة إلى باردة نسبيا خلال الساعات القادمة خاصة أثناء ساعات الليل والصباح الباكر في محافظات صعده، عمران، صنعاء، ذمار، الضالع، البيضاء، إب ومرتفعات لحج وابين، مرجحا تكون السحب الركامية الممطرة في فترة ما بعد الظهيرة على مناطق متفرقة غرب عمران، صنعاء وذمار حجه، المحويت، ريمه، إب، الضالع وتعز.

 

وأشار المركز إلى احتمال تشكل الضباب أو الشابورة المائية على اجزاء من قمم جبال حجة، المحويت، ريمة، ذمار وإب، متوقعا أن تكون الأجواء صحوة إلى غائمة جزئياً، مع احتمال هطول امطار خفيفة إلى متوسطة على ارخبيل سقطرى، والرياح معتدلة إلى نشطة على غرب خليج عدن وباب المندب وجنوب الساحل الغربي. وتتراوح سرعتها ما بين (15 – 25عقدة) تعمل على اضطراب البحر وارتفاع الموج.

 

وحذر المركز المواطنين القاطنين في المحافظات الجبلية صعده، عمران، صنعاء، ذمار، الضالع، البيضاء وإب ومرتفعات لحج وأبين، من الاجواء الباردة نسبياً أثناء الساعات المتأخرة من الليل والصباح الباكر، مجددا تحذيره لمرتادي البحر والصيادين من اضطراب البحر وارتفاع الموج غرب خليج عدن وجنوب الساحل الغربي ومدخل باب المندب.

 

ودعا المركز السائقين إلى توخي الحذر من تدني الرؤية الأفقية بسبب تشكل الضباب أو الشابورة المائية في المحافظات المذكورة.

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com