المصدر الأول لاخبار اليمن

صحيفة أمريكية تكشف هوية السفينة “جلاكسي ليدر”

واشنطن / وكالة الصحافة اليمنية //

 

كشفت صحيفة “المونيتور” الأمريكية اليوم الثلاثاء عن هوية السفينة “جلاكسي ليدر” التي سيطرت عليها البحرية اليمنية الأحد الماضي في البحر الأحمر بعملية عسكرية ردا على جرائم الإبادة الجماعية التي ينفذها الكيان الصهيوني بحق أبناء قطاع غزة.

 

وأكدت الصحيفة في تقرير لها أن السفينة ” جلاكسي ليدر” تعود لرجل الأعمال الإسرائيلي “أبراهام رامي أونغا” المقرب من رئيس الوزراء الصهيوني الأسبق “ايهود أولمرت”، مبينة أن السفينة مملوكة لشركة “راي كير كاريير”.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن رجل الأعمال الإسرائيلي رفض التعليق حول عملية السيطرة على السفينة، وفق ترجمة “وكالة المعلومة العراقية”.

 

وأوضح تقرير “المونيتور” أن مسؤولي البنتاغون سعوا إلى التقليل من أهمية الهجمات باعتبارها منفصلة عن الحرب بين إسرائيل وحماس، لكنهم اعترفوا سرا بأن ثلاث جولات من الغارات الجوية الأمريكية فشلت في ردع التدفق المستمر للهجمات الجوية اليمنية على إسرائيل، واحباط بعضها بواسطة الدفاعات الجوية للتحالف”، حسب ما ذكرته الصحيفة.

 

ولفت إلى التقرير إلى أن الجيش الإسرائيلي كان قد وصف عملية الاستيلاء على السفينة بـ “الحدث الخطير”، نافيا أن يكون بين طاقم السفينة جلاكسي “أفراد اسرائيلين “.

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com