المصدر الأول لاخبار اليمن

أبناء المهرة يوجهون تحذير عاجل لمحافظ هادي” تفاصيل”

المهرة / وكالة الصحافة اليمنية /   حذرت اللجنة المنظمة للاحتجاجات واعتصامات أبناء المهرة قيادة السلطة المحلية بالمحافظة من الدفع بأشخاص لا يمثلون قبائلهم لإصدار بيانات منسوبة إلى بعض القبائل التي تسعى للنيل من المطالب المشروعة لأبناء المحافظة.   وقالت اللجنة المنظمة للاعتصام في بيان صادر عنها يوم أمس :” انها تفاجئت بسعي قيادة السلطة […]

المهرة / وكالة الصحافة اليمنية /

 

حذرت اللجنة المنظمة للاحتجاجات واعتصامات أبناء المهرة قيادة السلطة المحلية بالمحافظة من الدفع بأشخاص لا يمثلون قبائلهم لإصدار بيانات منسوبة إلى بعض القبائل التي تسعى للنيل من المطالب المشروعة لأبناء المحافظة.

 

وقالت اللجنة المنظمة للاعتصام في بيان صادر عنها يوم أمس :” انها تفاجئت بسعي قيادة السلطة المحلية وراء أشخاص لا يمثلون قبائلهم لإصدار بيانات منسوبة إلى بعض قبائل المهرة الأصيلة المعروفة بمواقفها المشرفة إلى جانب القضايا التي تهم المحافظة.

 

وأكد البيان مطالب ابناء المحافظة المشروعة والتي تم الإعلان عنها بوضوح، ولا تمس أحدا بشخصه ولا تحمل أي أهداف أو مصلحة أو أجندات لأي جهة سوء كانت داخلية أو خارجية.

 

وعبرت اللجنة المنظمة لاعتصامات أبناء المهرة عن أسفها الشديد ازاء لجوء السلطة المحلية إلى محاولة إشعال الفتنة بين قبائل المهرة، وسعيها مع سبق الإصرار لإذكاء وتأجيج نار الفتنة وأحداث هوة وفجوة في النسيج الاجتماعي والترابط الأخوي بين أبناء القبائل من جهة، وبين أبناء القبيلة نفسها وبين أبناء المحافظة بشكل عام.

 

مبينا أن كل  الراهنات باءت بالفشل وأثبتت قبائل المهرة كما كانت على مدى التاريخ أنها لن تكون إلا على مستوى المسؤولية من خلال الوقوف صفاً واحداً وعلى قلب رجل واحد ضد كل من يحاول إشعال الفتنة والتفرقة بين أبنائها.

 

وشدد البيان على عدم الزج بالقبيلة المهرية في مثل هذه الصراعات وأن مطالب المعتصمين واضحة ومحددة في النقاط الستة المعلن عنها، والتي لا تنتقص من الهوية والسيادة الوطنية.

 

ودعا البيان كل ابناء المهرة التحلي بالروح الوطنية اليمنية المهرية الأصيلة، وعدم الانجرار وراء الشائعات والدعوات التي تحاول إشعال الفتنة بين أبناء المحافظة، والتي لن نسمح لأي عابث أو حاقد باستغلال ذلك من أجل تحقيق مصالح شخصية ضيقة فالأهداف والمطالب التي لا يختلف عليها كل أبناء اليمن.

 

مؤكدا عن عدم التخلي عن المطالب المشروعة لكل أبناء المهرة ، الذين يقفون صفاً واحداً للحفاظ على أمن واستقرار محافظة المهرة وفي المقدمة تحقيق أهداف ومطالب هذا الاعتصام السلمي .

قد يعجبك ايضا