المصدر الأول لاخبار اليمن

بلجيكا تبدأ بوقف تصدير السلاح الى السعودية

الخليج..وكالة الصحافة اليمنية.. قالت وكالة “بلغا” الرسمية أنه ” أن مجلس الدولة البلجيكي سحب مؤقتا 8 تراخيص لتصدير الأسلحة إلى ​السعودية​ من شركة الصناعات العسكرية الرائدة “إف إن هيرستال”. وأشارت الى انه “استند قرار السلطة القضائية في ​بلجيكا​، على حقيقة أن السلطات في مقاطعة والونيا والصادرة عنها رخصة التصدير للشركة، لم تدرس بشكل كامل وصحيح […]

الخليج..وكالة الصحافة اليمنية..

قالت وكالة “بلغا” الرسمية أنه ” أن مجلس الدولة البلجيكي سحب مؤقتا 8 تراخيص لتصدير الأسلحة إلى ​السعودية​ من شركة الصناعات العسكرية الرائدة “إف إن هيرستال”.

وأشارت الى انه “استند قرار السلطة القضائية في ​بلجيكا​، على حقيقة أن السلطات في مقاطعة والونيا والصادرة عنها رخصة التصدير للشركة، لم تدرس بشكل كامل وصحيح مدى مراعاة الحقوق الأساسية في السعودية، وفقا لمتطلبات اللوائح البلجيكية الصادرة حول استيراد وتصدير ونقل وعبور الأسلحة والسلع العسكرية”، منوهةً الى أنه “في عام 2017 ، أصبحت السعودية أول عميل لشركات الأسلحة Walloonian ، حيث اشترت من هذه الشركات منتجات بقيمة إجمالية تبلغ 153 مليون يورو”.

وتجدر الاشارة الى أن مجلس وزراء مقاطعة والونيا ببلجيكا كان قد منح حوالي 28 رخصة لتصدير أسلحة للسعودية في تشرين الأول من العام الماضي.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com