المصدر الأول لاخبار اليمن

إسماعيل هنية يوجه رسالة خاصة لليمن بالتزامن مع سريان الهدنة

 

خاص / وكالة الصحافة اليمنية //

وجه رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية ، اليوم الجمعة ، تحية خاصة لليمن لنصرتهم وتضامنهم مع الشعب الفلسطيني وغزة.

 

وقال هنية في كلمة متلفزة قبل قليل ” نوجه التحية خاصة للأخوة في اليمن الشقيق الذين عبروا بقوة واقتدار عن غضبهم تجاه العدو الإسرائيلي وعن تضامنهم مع اشقائهم في غزة وفلسطين على طريقتهم الخاصة”.

 

كما وجه التحايا للمقاومة الإسلامية في لبنان التي قدمت عشرات الشهداء إلى جانب شهداء فلسطين، وإلى المقاومة العراقية الباسلة التي تشارك في معركة طوفان الأقصى برجولة وشهامة.

 

ولفت إلى أن  العدو الصهيوني نزل عند شروط المقاومة وإرادة شعبنا الأبي ما أدى للتوصل لاتفاق الهدنة”، مضيفا أن الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة سطروا ملحمة صمود عظيمة.

 

 وأكد هنية التزام حماس بتنفيذ الاتفاق وانجاحه اذا التزم العدو الصهيوني بذلك.

 

وكان أبو عبيدة الناطق باسم كتائب القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس وجه مساء أمس الخميس تحية خاصة لليمن.

 وقال أبو عبيدة في بيان نشره بالصوت والصورة “نحيي شعبنا في الضفة الغربية ونحيي قوى أمتنا خصوصا إخواننا في اليمن ولبنان” مضيفاً ” نخص بالتحية اخواننا في اليمن الذين هبوا لمساندة شعبنا ومقاومتنا بالفعل الميداني المباشر والمؤلم للعدو”.

 

تجدر الإشارة إلى أن صنعاء أعلنت في 31 أكتوبر الماضي أنها طرف في معركة طوفان الأقصى، لمساندة الشعب الفلسطيني في مواجهة مجازر الإبادة الجماعية التي ترتكبها آلة القتل الصهيوني في قطاع غزة.

 

ينما أعلنت صنعاء منع مرور أي سفن على علاقة بالكيان الصهيوني في البحر الأحمر، والتي قامت على أساسها القوات البحرية التابعة لحكومة صنعاء بالاستيلاء على السفينة الإسرائيلية “جلاكسي ليدر” في الـ19 من نوفمبر الجاري، ووضعت صنعاء شرطاً واضحاً لوقف الحصار على الكيان الإسرائيلي في البحر الأحمر يتمثل بوقف العدوان الصهيوني بشكل كامل على الشعب الفلسطيني .

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com