المصدر الأول لاخبار اليمن

الكيان الصهيوني يوجه إهانة متعمدة للإمارات.. تجاهل طلبًا سريًا

أبوظبي/ وكالة الصحافة اليمنية//

كشفت مصادر دبلوماسية عن توجيه الكيان الصهيوني إهانة متعمدة للإمارات بعد إقدامها على إنهاء الهدنة المؤقتة في قطاع غزة واستئناف الهجمات بالتزامن مع افتتاح مؤتمر الأمم المتحدة لأطراف المناخ “كوب 28” في دبي.

وقالت المصادر إن أبوظبي وجهت منذ ثلاثة أيام طلبا سريا إلى الكيان الصهيوني بشأن تأجيل الهجمات على قطاع غزة لإتاحة المجال لتسليط الأضواء على افتتاح مؤتمر كوب 28.

وذكرت المصادر أن “إسرائيل” تعمدت تجاهل الطلب الإماراتي وسارعت إلى استئناف هجماتها الدموية على قطاع غزة دون اعتبار للاهتمام الإماراتي بالزخم الإعلامي في افتتاح مؤتمر المناخ.

يأتي ذلك فيما انسحب الوفد الإيراني الجمعة الماضية، من مؤتمر الأمم المتحدة للمناخ (كوب28) المنعقد في دبي، في حين ألغى الرئيس الإسرائيلي يتسحاق هرتسوغ كلمته مع طغيان استئناف الحرب في غزة على المداولات بشأن التغير المناخي.

وانسحب الوفد الإيراني فجأة من المؤتمر احتجاجا على الوجود الإسرائيلي الذي وصفه رئيس الوفد وزير الطاقة علي أكبر محرابيان بأنه “يتعارض مع أهداف المؤتمر وتوجهاته”، وفقا لوكالة الأنباء الرسمية إرنا.

ولم يحضر ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، الحاكم الفعلي للمملكة، على الرغم من أنه كان من المقرر أن يكون أول المتحدثين.

قد يعجبك ايضا