المصدر الأول لاخبار اليمن

أمريكا زوّدت الاحتلال الإسرائيلي بـ10 آلاف طن من المعدات العسكرية

متابعات/ وكالة الصحافة اليمنية//

 

أعلن الاحتلال الإسرائيلي، الأربعاء، تسلمها أكثر من 10 آلاف طن من المعدات العسكرية من الولايات المتحدة الأمريكية، منذ بداية الحرب على قطاع غزة، يوم 7 أكتوبر 2023، والتي تسببت باستشهاد آلاف المدنيين وإصابة عشرات آلاف آخرين جراء قصف قوات الاحتلال.

وزارة الدفاع الإسرائيلية ذكرت، في تصريح مكتوب، أن طائرة الشحن رقم 200 التي تحمل معدات عسكرية للجيش الإسرائيلي وصلت إلى إسرائيل.

 

أضافت الوزارة: “يمثل التسليم الكبير تتويجاً لجهد مشترك بقيادة بعثة المشتريات الأمريكية التابعة لوزارة الدفاع، بالتعاون مع مديرية الإنتاج والمشتريات في وزارة الدفاع، وقسم التخطيط في الجيش الإسرائيلي، وقسم التكنولوجيا واللوجستيات في الجيش الإسرائيلي”.

لفتت الوزارة إلى أنه “تم تسليم أكثر من 10 آلاف طن من المعدات العسكرية إلى إسرائيل منذ بداية الحرب، بما في ذلك المركبات المدرعة والأسلحة ومعدات الحماية الشخصية والإمدادات الطبية والذخيرة وغيرها”.

أشارت الوزارة في بيانها إلى أن “وزارة الدفاع الإسرائيلية والجيش الإسرائيلي تدعمان الأنشطة العملياتية المستمرة لإسرائيل وتعملان على ضمان القدرات التشغيلية المُثلى لتحقيق أهداف جيش الإسرائيلي”.

كانت الولايات المتحدة الأمريكية قد أعلنت منذ بداية الحرب عن دعمها للاحتلال الإسرائيلي، وسارعت واشنطن إلى إرسال المعدات العسكرية إلى الاحتلال، وضمن ذلك الدفاعات الجوية والذخائر الأخرى.

 

في هذا الصدد، ذكرت صحيفة “وول ستريت جورنال” الأمريكية، في تقرير نشرته يوم الجمعة 1 ديسمبر 2023، نقلاً عن مسؤولين أمريكيين، أن الولايات المتحدة زوّدت الاحتلال الإسرائيلي بقنابل كبيرة خارقة للتحصينات، من بين عشرات الآلاف من الأسلحة الأخرى وقذائف المدفعية، للمساعدة في حرب الاحتلال على قطاع غزة.

المسؤولون قالوا إن موجة التزويد بالأسلحة، وضمن ذلك ما يقرب من 15 ألف قنبلة و57 ألف قذيفة مدفعية، بدأت بعد وقت قصير من هجوم 7 أكتوبر واستمرت في الأيام الأخيرة.

لم تكشف الولايات المتحدة سابقاً عن العدد الإجمالي للأسلحة التي أرسلتها إلى إسرائيل ولا عن نقل 100 قنبلة BLU-109، وهي قنبلة خارقة للتحصينات تزن 2000 رطل.

 ومن بين الذخائر التي نقلتها أمريكا لإسرائيل أكثر من 5000 قنبلة غير موجهة أو “غبية” من طراز Mk82، وأكثر من 5400 قنبلة ذات رؤوس حربية من طراز Mk84 تزن 2000 رطل، ونحو 1000 قنبلة ذات قطر صغير من طراز GBU-39، ونحو 3000 قنبلة JDAM، التي تحوّل القنابل غير الموجهة إلى قنابل موجهة، القنابل “الذكية”، وفقاً لقائمة داخلية للحكومة الأمريكية للأسلحة التي وصفها المسؤولون الأمريكيون لصحيفة وول ستريت جورنال.

قد يعجبك ايضا