المصدر الأول لاخبار اليمن

الجيش السوري يسيطر على مدينة ” بصرى الشام ” بدون قتال.

خاص// وكالة الصحافة اليمنية // سيطرت قوات الجيش السوري اليوم الأحد، على “مدينة بصرى الشام” إحدى أهم المدن التي خضعت تحت أيادي الإرهابيين في الأعوام الماضية . وحسب ” المرصد السوري لحقوق الإنسان”، بأن مدينة “بصرى الشام،” الخاضعة لسيطرة المعارضة، جنوب غربي سوريا، قبِلت العودة تحت حكم النظام السوري، بحسب تعبيره. وأضاف المرصد أن مقاتلي […]

خاص// وكالة الصحافة اليمنية //

سيطرت قوات الجيش السوري اليوم الأحد، على “مدينة بصرى الشام” إحدى أهم المدن التي خضعت تحت أيادي الإرهابيين في الأعوام الماضية .

وحسب ” المرصد السوري لحقوق الإنسان”، بأن مدينة “بصرى الشام،” الخاضعة لسيطرة المعارضة، جنوب غربي سوريا، قبِلت العودة تحت حكم النظام السوري، بحسب تعبيره.

وأضاف المرصد أن مقاتلي المعارضة في بصرى الشام – إلى الشرق من درعا عاصمة المحافظة – توصلوا إلى اتفاق، وأنهم بصدد تسليم أسلحتهم الثقيلة.

وتضم مدينة “بصرى الشام” أحد المواقع التراثية المسجلة في منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (يونسكو). وسيطرت المعارضة المسلحة على المدينة في عام 2015.

وذكرت مصادر دبلوماسية مطلعة أن المحادثات يوم الأحد كانت صعبة مع إصرار روسيا على شروط استسلام شاملة، في حين قال مفاوضوا المعارضة إنهم لن يقبلوا سوى باتفاق يجعل الأردن ضامناً لسلامة المدنيين، البالغ عددهم 800 ألف في محافظة درعا، بحسب وكالة “رويترز“.

وتمثل خسارة “بصرى الشام”، وهي مدينة كبرى قريبة من مركز محافظة درعا، انتكاسة كبيرة للمعارضة في مواجهة هجوم جيش النظام المدعوم من روسيا في جنوب غربي البلاد.

وقال مسؤولون من المعارضة في فريق التفاوض، إن استمرار الضربات الجوية خلال المحادثات قوَّض الثقة بالعملية.

 

قد يعجبك ايضا