المصدر الأول لاخبار اليمن

هجوم يستهدف جنودا فرنسيين من قوة “برخان” شمال مالي

// وكالة الصحافة اليمنية // أكد المتحدث باسم وزارة الدفاع في مالي مقتل أربعة مدنيين وإصابة 23 شخصا على الأقل ،بينهم جنود فرنسيين، في هجوم استهدف جنودا فرنسيين من قوة “برخان” بمنطقة غاو شمال مالي. وأفادت مصادر عسكرية مالية وغربية أمس الأحد، “أن الجنود الفرنسيين في قاعدة برخان العسكرية تعرضوا لكمين على أيدي إرهابيين” قرب […]

// وكالة الصحافة اليمنية //

أكد المتحدث باسم وزارة الدفاع في مالي مقتل أربعة مدنيين وإصابة 23 شخصا على الأقل ،بينهم جنود فرنسيين، في هجوم استهدف جنودا فرنسيين من قوة “برخان” بمنطقة غاو شمال مالي.

وأفادت مصادر عسكرية مالية وغربية أمس الأحد، “أن الجنود الفرنسيين في قاعدة برخان العسكرية تعرضوا لكمين على أيدي إرهابيين” قرب مدينة بوريم، وذلك بعد يومين من هجوم على مقر قيادة قوة مجموعة الساحل في سيفاري بوسط البلاد أسفر عن سقوط أربعة قتلى.

ونقلت مصادر مالية عن مصدر طبي أن الهجوم أسفر عن مقتل أربعة مدنيين وإصابة 23 آخرين في حصيلة مؤقتة.

وقال مصدر محلي إن سيارة ملغومة انفجرت في دورية فرنسية مالية مضيفا أن الدورية تعرضت بعد ذلك لإطلاق نار. وأكدت قوة “برخان” الفرنسية في المنطقة حدوث واقعة في غاو لكنها أحجمت عن ذكر تفاصيل.

وأشار المتحدث باسم وزارة الدفاع المالية في قوت لاحق أن الهجوم أسفر عن مقتل مدنيين اثنين على الأقل وإصابة نحو 12 آخرين بينهم جنود فرنسيون.

وقال المتحدث باسم هيئة أركان الجيوش الكولونيل باتريك ستايغر “ليس هناك قتلى في صفوف الجنود الفرنسيين”.

وأضاف “في الساعة 10,50 بالتوقيت المحلي، 12,50 بتوقيت باريس، كانت مدرعات لقوة برخان تسير دورية في غاو (وسط شمال مالي). وقع انفجار مجهول المصدر وتسبب بعدد كبير من الضحايا المدنيين بينهم أطفال وعاد جميع جنود برخان الذين كانوا في المكان إلى قاعدتنا في غاو”.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com