المصدر الأول لاخبار اليمن

تهديدات بإغلاق إحدى كبرى الشركات الصناعية في اليمن

تعز// وكالة الصحافة اليمنية //

 

تواجه إحدى أكبر الشركات الصناعية في اليمن مخاطر الإفلاس والاغلاق النهائي الأمر الذي سينعكس على تشريد آلاف العاملين والموظفين مع عائلاتهم وسط صمت الحكومة التابعة للتحالف.

 

ونظم عمال وموظفي مصانع “شركات الشيباني” اليوم الإثنين تظاهرة غاضبة احتجاجا على الاعتداءات المسلحة من قبل عناصر حزب الإصلاح في المناطق الواقعة تحت سيطرة التحالف بمحافظة تعز.

 

وندد المحتجون بالاعتداءات والحصار من قبل عناصر الإصلاح بقيادة جميل عقلان وإحدى الشخصيات النافذة، وتحويل شركة الأغذية والمشروبات وفرض حصارها على مبنى الإدارة العامة وشركات البلاستيك والثلج ثكنة عسكرية.

 

وأكد العمال أن العناصر المسلحة تسببت بتوقف العمل في أكبر شركات المجموعة، وعرقلة العمل في بقية الشركات، مطالبين قيادات الإصلاح بالإخلاء الفوري والحد من الاعتداءات التي تتعرض لها الشركات مصدر دخلهم ومحاسبة المتورطين بالاعتداءات.

 

وأوضح بيان صادر عن عمال الشركة أنهم يعانون من الحصار والتهديد والترويع منذ سبعة أيام أدى إلى توقف العمل في أكبر شركات المجموعة، وهي التكامل الدولية للأغذية والمشروبات، وتعطيل العمل في بقية الشركات، مثل الثلج والبلاستيك والإدارة العامة.

 

واعتبروا الاعتداءات جرائم كبرى بحق المنشآت الاقتصادية الوطنية والمواطن على حد سواء ووصمة عار يندى لها الجبين في محافظتهم.

 

وناشد بيان العمال السلطات المسؤولة بالتدخل العاجل لحمايتهم وحماية شركاتهم من المسلحين الذين يقودهم أو يرعاهم مسؤولون نافذون في الحكومة التابعة للتحالف مستغلين مناصبهم ووظائفهم للاستقواء على المواطنين والمستثمرين ومحاولة مصادرة الشركات، رافضين التدخلات التي يقوم بها “عبدالكريم شيبان”.

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com