المصدر الأول لاخبار اليمن

الصليب الأحمر: ما يشهده شمال قطاع غزة أسوأ بكثير من الوضع قبل الهدنة

غزة/وكالة الصحافة اليمنية//

أعلن المتحدث باسم الصليب الأحمر في غزة هشام مهنا، الثلاثاء، أنّ ما يشهده شمال قطاع غزة الآن أسوأ بكثير من الوضع قبل الهدنة.

ونقل موقع “الميادين” عن مهنا قوله: “إنّ الصليب الأحمر يعمل على توفير كل ما يمكن إدخاله من مساعدات إنسانية وإرساله إلى المستشفيات”.. مؤكّداً أنّ كل القطاعات الإنسانية في غزة ستنهار إذا استمرت الظروف الحالية.

بدورها، أعلنت وزارة الصحة في غزة اليوم، أنّ عدد الشهداء بلغ 18 ألفاً و412، إلى جانب أكثر من 50 ألف جريح، منذ بداية العدوان على القطاع.

وقال المتحدث باسم الوزارة، أشرف القدرة يوم أمس الإثنين: إنّ العدو ارتكب، 19 مجزرة في الأحياء السكنية ومراكز الإيواء في كل مناطق القطاع.

وذكر، في مؤتمره الصحفي اليوم، أنّ العدو الصهيوني تعمّد استهداف 137 مؤسسة، وأخرج 22 مستشفى و46 مركزاً للرعاية الأوّلية عن الخدمة، وتعمّد تدمير المنظومة الصحية شمالي غزة، الأمر الذي تسبّب بقتل مئات الجرحى والمرضى.

وأشار إلى أنّ “العدو يعتقل 36 من الكوادر الصحية، وعلى رأسهم المدير العام لمجمع الشفاء الطبي، الطبيب محمد أبو سلمية”، علماً بأنّ العدوان الصهيوني الأمريكي ضد المنظومة الصحية أدّى إلى استشهاد 296 كادراً صحياً، وإصابة المئات منهم.

وقال المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا ” فيليب لازاريني، خلال زيارته قطاع غزة اليوم: إنّ السكان يعيشون في “جحيم على الأرض” مع استمرار الحرب.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com