المصدر الأول لاخبار اليمن

بن سلمان يُعين الألماني “كلاوس كلاينفيلد” مستشارا له

وكالة الصحافة اليمنية /   ذكر تقرير على الموقع الإلكتروني لصحيفة “مال” أنه تم تعيين الرئيس التنفيذي السابق لشركة “سيمنس وألكوا”  الألماني “كلاوس كلاينفيلد” مستشارا لولي العهد السعودي محمد بن سلمان اعتبارا من أول اغسطس القادم. وأفاد التقرير بأن كلاينفيلد سيترك موقعه الحالي كرئيس تنفيذي لمشروع “نيوم” وهو مخطط لإقامة مدينة عملاقة ومنطقة أعمال في […]

وكالة الصحافة اليمنية /

 

ذكر تقرير على الموقع الإلكتروني لصحيفة “مال” أنه تم تعيين الرئيس التنفيذي السابق لشركة “سيمنس وألكوا”  الألماني “كلاوس كلاينفيلد” مستشارا لولي العهد السعودي محمد بن سلمان اعتبارا من أول اغسطس القادم.

وأفاد التقرير بأن كلاينفيلد سيترك موقعه الحالي كرئيس تنفيذي لمشروع “نيوم” وهو مخطط لإقامة مدينة عملاقة ومنطقة أعمال في السعودية، لكنه سيحتفظ بموقعه في المجلس التأسيسي للمشروع.

وقال التقرير أن “كلاينفيلد”: سيتولى مهاما أوسع نطاقا لتعزيز التنمية الاقتصادية والتقنية والمالية في المملكة العربية السعودية”.

وأضاف التقرير أن نظمي النصر، المكلف بتطوير استراتيجية المدينة العملاقة ولديه خبرة تزيد على 30 عاما في العملاق النفطي “أرامكو”، سيخلف كلاينفيلد كرئيس تنفيذي لـ”نيوم”.

ويعد كلاينفيلد مساهما مباشرا في “مشروع “نيوم”، منذ الإعلان عن تأسيسه في يونيو العام الماضي، وساهم في تشكيل فريق العمل المشرف على المشروع، ووضع الاستراتيجية والرؤية المستقبلية، كما تمكن من نسج علاقات قوية بين المشروع وأكبر المستثمرين العالميين مجموعة من العلماء والحكومات والجامعات ووسائل الإعلام.

قد يعجبك ايضا