المصدر الأول لاخبار اليمن

السيد عبدالملك الحوثي: أمريكا هي من تقود الحرب على الشعب الفلسطيني

صنعاء/وكالة الصحافة اليمنية//

أكد  السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي قائد الثورة اليمنية، اليوم الأربعاء، أن الولايات المتحدة الأمريكية هي من تقود وتشرف على العدوان بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

وقال في كلمة له بمناسبة مرور 75 يوماً على العدوان الصهيوني، أن أمريكا تشترك مع جيش الاحتلال في العدوان على غزة بخبرائه ومستشاريه، وأن واشنطن تزود جيش الاحتلال بمقاتلات وأسلحة محرمة دوليا منها الفوسفور الأبيض.

وأضاف: أمريكا تسهم وتشارك في ما يجري في غزة وحوّلت كل قواعدها في المنطقة لدعم “إسرائيل”، باإضافة إلى تقديم الدعم السياسي والاعتراض على أي قرار أممي لوقف إطلاق النار .

وشدد على أن الأمريكي هو شريك في ما يحصل في فلسطين من جرائم مروعة، موشجاً أن الأمريكي و”إسرائيل” كلاهما ذراع للصهيونية العالمية التي تستهدف العالم الإسلامي

وأوضح أن العدو الصهيوني عندما يفشل في معركة ميدانية يلجأ لقصف عشوائي على المدنيين بالقنابل الأمريكية المحرمة.

وأكد أن أمريكا تمنع كل تحرك لحماية المدنيين الفلسطينيين أو أي مساع لوقف العدوان على غزة وذلك في مسعى منها أن يؤمن لـ”إسرائيل” الظروف الكافية لارتكاب المزيد من الجرائم الفظيعة.

وأشار إلى أن معظم القصف الصهيوني استهدف المساكن التي يقيم فيها أبناء الشعب الفلسطيني، مبيناً أن جيش الاحتلال ارتكب جرائم بشعة بحق الفلسطينيين.

ولفت إلى أن جيش الاحتلال يواصل الحصار الشديد ويجوّع ويمنع وصول الأدوية إلى المدنيين.

وأردف: “لا يدخل شيء إلى غزة إلا بعد موافقة واشنطن وتل أبيب”.

وأكد أن جيش الاحتلال جعل من المستشفيات هدفاً معلناً لعملياته العسكرية، مشيراً إلى أن جيش الاحتلال يقتل ويدمر ويستهدف الجرحى والمرضى في المستشفيات.

يتبع،،

قد يعجبك ايضا