المصدر الأول لاخبار اليمن

بعد انسحاب أمريكا وزراء خارجية الدول الخمس في أول اجتماع بشأن الاتفاق النووي مع إيران.

  // وكالة الصحافة اليمنية // أجتمع وزراء خارجية الدول الخمس الموقعة على الاتفاق النووي اليوم الأربعاء، في فيينا للمرة الاولى منذ انسحاب الولايات المتحدة منه. وفي الاجتماع حظر وزراء خارجية (بريطانيا والصين وفرنسا والمانيا وروسيا)، الدول الخمسة الموقعة على الاتفاق النووي ينظمون إلى نظيرهم الإيراني “محمد جواد ظريف” في العاصمة النمساوية فيينا في اجتماع […]

 

// وكالة الصحافة اليمنية //

أجتمع وزراء خارجية الدول الخمس الموقعة على الاتفاق النووي اليوم الأربعاء، في فيينا للمرة الاولى منذ انسحاب الولايات المتحدة منه.

وفي الاجتماع حظر وزراء خارجية (بريطانيا والصين وفرنسا والمانيا وروسيا)، الدول الخمسة الموقعة على الاتفاق النووي ينظمون إلى نظيرهم الإيراني “محمد جواد ظريف” في العاصمة النمساوية فيينا في اجتماع هو الاول منذ انسحاب الولايات المتحدة من الاتفاق.

الاجتماع سيناقش مجمل مقترحات الاتحاد الاوروبي لتقديم الضمانات التي تطالب بها إيران، ووسائل حماية الاتفاق بعد الانسحاب الاميركي منه.

ويأتي الاجتماع بعد اجتماع للجنة على مستوى وزراء منتدبين الى الخامس والعشرين من  ايار/مايو في فيينا.

من جهة أخرى قال نائب وزير الخارجية سيرغي “ريابكوف “ أن  الاجتماع يهدف إلى منع إنهيار الإتفاق وحماية مصالح الاطراف الاقتصادية.

وأضاف “ريابكوف”: أن الاجتماع يبعث رسالة الى واشنطن يظهر الاختلاف الكبير بين مواقف الدول المشاركة في الاتفاق وبين موقف الرئيس الاميركي دونالد ترامب.

جهود دبلوماسية حثيثة يقودها الرئيس الايراني حسن روحاني الذي عاد
إلى طهران بعد جولة أوروبية ناجحة قادته إلى كل من سويسرا والنمسا التقى فيها  مع كبار المسؤولين.

 وأكد روحاني :”أن إيران ستبقی في الاتفاق بدون أميركا إذا تعهدت الدول الموقعة عليه بضمان مصالح إيران مؤكدًا أن مواقف الدول الموقعة على الاتفاق صلبة إزاء الحفاظ عليه.

وفي فيينا اجتمع الرئيس الإيراني إلى مدير الوكالة الدولية للطاقة الذرية يوكيا امانو، الذي كرر أن المنظمة اكدت دوما أن طهران التزمت بشكل كامل في الاتفاق النووي.

قد يعجبك ايضا