المصدر الأول لاخبار اليمن

مجلة أمريكية: أمريكا السبب الرئيسي وراء الدمار الذي يحدث في اليمن 

  خاص // وكالة الصحافة اليمنية // ترجمة////// عماد المرشحي تناولت مجلة “ذا أمريكان كونزرفتيف” تقرير حول الدعم الأمريكي للتحالف التي تقوده السعودية على اليمن, والتي بثته برنامج ” بي بي إس نيوز أور” الأمريكي , وهذا التقرير يعتبر التقرير الثاني من سلسلة تقارير التي تعدها  مراسلة الجزيرة جين فيرغسون. جاء ذاك في مقال للكاتب […]

 

خاص // وكالة الصحافة اليمنية //

ترجمة////// عماد المرشحي

تناولت مجلة “ذا أمريكان كونزرفتيف” تقرير حول الدعم الأمريكي للتحالف التي تقوده السعودية على اليمن, والتي بثته برنامج ” بي بي إس نيوز أور” الأمريكي , وهذا التقرير يعتبر التقرير الثاني من سلسلة تقارير التي تعدها

 مراسلة الجزيرة جين فيرغسون. جاء ذاك في مقال للكاتب الأمريكي دانيال لايرسون بعنوان ” أمريكا سبب الدمار التي يحدث في اليمن.

واستعرض الكاتب “ مقولة واحدة من هذا التقرير التي لخصت تورط الولايات المتحدة في الحرب على اليمن.
وبحسب المراسلة فان اليمنيين يقولون على لسان الدكتور علي المطاع الذي قال: ” أن الصواريخ التي نقتل بها أمريكية الصنع, والطائرات التي تقتلنا ، أمريكية الصنع., والدبابات بمختلف أنواعها ، أمريكية الصنع. وأنت تقولين لي، أين أمريكا؟ أمريكا هي السبب وراء كل شيء يحدث في اليمن.
وأشار الكاتب إن الولايات المتحدة لا توفر الأسلحة والوقود والمعلومات الاستخبارية للتحالف فحسب ، بل إنها تحمي أعضاء التحالف باستمرار من التحقيقات الدولية.

وأكد الكاتب :أن الحكومة الأمريكية جعلت عشرات الملايين من اليمنيين أعداء لها , وان هؤلاء اليمنيين لم يفعلوا شيئًا للحكومة الأمريكية ولا يشكلوا أي تهديد لأي أحد.

ونوه الكاتب” أن معظم الأمريكيين لا يعرفون ما الذي تفعله حكومتهم تجاه اليمن على مدى الثلاث السنوات الماضية ، وإن الشعب اليمني يعلم جيدًا أن الولايات المتحدة مسؤولة عن الدعم التي تقدمة السعودية والإمارات لشن الحرب على بلادهم.

وبحسب الكاتب “فان التقرير يعد نموذجًا مثاليًا، لأنة يتضمن منظور اليمنيين الذين لا يتم تغطية الحرب عليهم من قبل وسائل الإعلام الأمريكية.

وقال الكاتب “أن ملايين من اليمنيين يموتون من الجوع ومن الأمراض التي يمكن الوقاية منها بسبب الحصار والقصف العشوائي التي يشنه التحالف على البنية التحتية للبلاد.

وأكد ان حملة القصف العشوائية فأقمت الوضع الإنساني في اليمن وساعدت من انتشار الأوبة والأمراض.
وأختتم الكاتب مقالة قائلا: يمكن العثور على دلائل على التجاهل الصارخ للتحالف لأرواح المدنيين اليمنيين في جميع إنحاء اليمن.

قد يعجبك ايضا