المصدر الأول لاخبار اليمن

تغيرات جديدة تطرأ على حالة الطقس في اليمن .. تعرف عليها

 

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

 

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية والإنذار المبكر ، أجواء غائمة مع احتمال هطول أمطار متوسطة على مناطق متفرقة من المرتفعات الغربية والجنوبية الغربية.

 

وأشار المركز في نشرته الجوية المتوقعة خلال الساعات القادمة، إلى أن طقس المرتفعات الجبلية يكون بارد اثناء الساعات المتأخرة من الليل والصباح الباكر على محافظات (صعده، عمران، صنعاء، ذمار والبيضاء).

 

ووفقا للمركز يكون الطقس بارد نسبياً على مرتفعات محافظات (اب، الضالع، تعز، لحج، ابين، شبوه وصولاً إلى هضبة حضرموت) وقد تتكون الشابورة المائية أو الضباب على اجزاء من محافظات (لحج، تعز، اب، ريمه، المحويت وحجه).

 

كما توقع أجواء صحوة إلى غائمة تسود المناطق الساحلية مع احتمال هطول أمطار خفيفة على أجزاء من السواحل الجنوبية، فيما تكون الرياح معتدلة على أرخبيل سقطرى والسواحل الجنوبية والغربية ومدخل باب المندب وتتراوح سرعتها ما بين (10 – 20 عقدة) تعمل على اضطراب البحر وارتفاع الموج.

 

وفي المناطق الصحراوية يكون الطقس صحو بارد نسبياً جاف أثناء الليل والصباح الباكر، والرياح شمالية شرقية معتدلة تنشط احياناً مثيرة للأتربة والرمال خاصة على أجزاء من المناطق الصحراوية الشمالية الشرقية.

 

ونبه مركز الأرصاد المواطنين خاصة كبار السن والأطفال والمرضى والعاملين أثناء الليل والصباح الباكر والمسافرين إلى المحافظات المذكورة اعلاه بأخذ الاحتياطات اللازمة من الطقس البارد.

 

كما نبه السائقين بأخذ الاحتياطات اللازمة في الطرقات الجبلية من انخفاض الرؤية الأفقية بسبب تكون الشابورة المائية أو الضباب.

قد يعجبك ايضا