المصدر الأول لاخبار اليمن

الساحل الغربي: الجيش اليمني يفشل تقدم التحالف في التحيتا

خاص: وكالة الصحافة اليمنية//

دارت معارك عنيفة، اليوم الجمعة، في محيط مديرية التحيتا محافظة الحديدة بين قوات التحالف من جهة، وقوات الجيش اليمني من جهة ثانية.

وقالت مصادر ميدانية لـ”وكالة الصحافة اليمنية” إن “المواجهات تدور بمختلف انواع الاسلحة منذ صباح اليوم بغطاء جوي كثيف من قبل طائرات التحالف”. كما نفت مصادر عسكرية الأخبار التي ترددت عن سقوط أجزاء من مدينة التحيتا.

وتزامنت المواجهات مع وصول تعزيزات عسكرية كبيرة للتحالف من المخا إلى التحيتا، حيث مدَّت الامارات  بعدد من الألوية والوحدات العسكرية، ونقلت المزيد من العتاد والمدرعات إلى الخوخه وإلى المناطق الواقعة تحت سيطرتها بالقرب من مدينة حيس، وذلك استعداداً لمعركة الحديدة.

وخلال الأيام الماضية، لم تتوقف الإشتباكات بين قوات الجيش اليمني وقوات التحالف في الساحل الغربي، فجبهات الفازة والنخيلية في مديرية التحيتا ظلت مشتعلة، وتبادل طرفا الصراع الادوار في الدفاع والهجوم، يضاف إلى ان مواجهات الساحل الغربي استمرت في جبهة حيس والدريهمي، وعادت مرة اخرى إلى الوازعية التي شهدت مواجهات عنيفة بين قوات ما يسمى اللواء السادس عمالقة وقوات الجيش اليمني، وقد نجحت الأخيرة بالسيطرة على عدد من المواقع العسكرية التي كانت تحت سيطرة قوات التحالف.

كما شن طيران التحالف سلسلة غارات على مركز أمن مديرية التحيتا وعلى محيط المدينة صباحاً، ما أدى إلى سقوط عدد من الضحايا المدنيين.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com