المصدر الأول لاخبار اليمن

الهيئات الدينية الفلسطينية: نتنياهو لا يملك إي صلاحية في القدس.

  // وكالة الصحافة اليمنية // قالت الهيئات الدينية في القدس المحتلة اليوم السبت ، أن لا صلاحية لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بالتدخل في شؤون القدس. جاء ذلك في بيان صحفي أصدرته اليوم ، ردًا على قرار نتنياهو السماح للوزراء ونواب الكنيست “بدخول” المسجد الأقصى المبارك. واكدت الهيئات متمثلة بـ “الهيئة الإسلامية العليا، مجلس […]

 

// وكالة الصحافة اليمنية //

قالت الهيئات الدينية في القدس المحتلة اليوم السبت ، أن لا صلاحية لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بالتدخل في شؤون القدس.

جاء ذلك في بيان صحفي أصدرته اليوم ، ردًا على قرار نتنياهو السماح للوزراء ونواب الكنيست “بدخول” المسجد الأقصى المبارك.

واكدت الهيئات متمثلة بـ “الهيئة الإسلامية العليا، مجلس الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية، دار الإفتاء الفلسطينية، ودائرة قاضي القضاة ودائرة الأوقاف الإسلامية وشؤون المسجد الأقصى“، أن إدارة المسجد الأقصى منوطة بالمسلمين وحدهم، وتمثلهم دائرة الأوقاف الإسلامية بالقدس، صاحبة الاختصاص والصلاحية.

وشددت على أن نتنياهو لا يملك أن يصدر قرارًا بالسماح للوزراء ولنواب الكنيست بدخول الأقصى، فذلك ليس من شأنه، وليس لديه أي صلاحية بذلك، وليس صاحب اختصاص بالسماح أو عدمه، لذا فإن قراره اللامسؤول هو باطل لاغ، ولا يعتد به.

كما حملت الهيئات ، نتنياهو المسؤولية الكاملة عن أي توتر يحصل في الأقصى أو في مدينة القدس نتيجة قراره اللامسؤول، مؤكدة للمرة تلو الأخرى بأن الأقصى للمسلمين وحدهم، وأن أي اعتداء أو تجاوز من قبل سلطات الاحتلال ضد الأقصى لن يكسبهم أي حق فيه.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com