المصدر الأول لاخبار اليمن

ماذا ينتظر الرئيس الامريكي خلال زيارته الى بريطانيا؟

وكالة الصحافة اليمينة:

وافق عمدة لندن صادق خان على مبادرة احتجاجية فريدة من نوعها لإطلاق بالون ضخم فوق مقر البرلمان البريطاني، خلال زيارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب المرتقبة، يصوره في شكل رضيع يرتدي حفاضا، تنديدا بسياساته ومواقفه المثيرة للجدل.

أعطى عمدة لندن صادق خان الضوء الأخضر لإطلاق بالون ضخم في سماء لندن يصور الرئيس الأمريكي في شكل رضيع يرتدي حفاضا، في مبادرة احتجاجية على سياسات ترامب تتزامن وزيارته الرسمية للمملكة المتحدة المقررة الجمعة 13 تموز/يوليو.

ومن المنتظر أن يلتقي ترامب خلال زيارته بريطانيا بالملكة إليزابيث ورئيسة الوزراء تيريزا ماي.

وتأتي الزيارة في وقت عصيب، إذ تكافح ماي لتحقيق انسحاب ناجح من الاتحاد الأوروبي والحفاظ على تماسك حكومة الأقلية التي تقودها، في وقت يتحدى فيه ترامب مواقف الغرب عن التجارة الحرة ويدير ظهره للمؤسسات العالمية.

ويرى بعض البريطانيين أن ترامب شخص “فظ متقلب المزاج يناقض قيمهم فيما يتعلق بالعديد من القضايا”، في حين يصف آخرون العلاقات بين البلدين بـ”الوثيقة والمميزة”.

ولبريطانيا التي تستعد للانسحاب من الاتحاد الأوروبي علاقات تاريخية متينة مع الولايات المتحدة، وبرغم ذلك، يتحفظ الكثير من البريطانيين على سياسات ترامب ومواقفه خصوصا لدى تعليقه على هجمات نفذها مسلحون في المملكة المتحدة في 2017.

وفي مطلع حزيران/يونيو 2017 وجه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عبر سلسلة تغريدات نشرها في تويتر، انتقادات لاذعة ضد عمدة لندن صادق خان الذي حاول طمأنة مواطنيه بعد اعتداء قتل فيه سبعة أشخاص عند جسر لندن بريدج.

ورد خان حينها بالقول “لن ندع ترامب يزرع الانقسام في مجتمعاتنا”. وتابع بأنه ليس لديه الوقت للرد على تغريدات الرئيس الأمريكي.

قد يعجبك ايضا