المصدر الأول لاخبار اليمن

بسبب الحرب على اليمن.. قناة “الجزيرة” تعتذر للشعب الكويتي

الخليج..وكالة الصحافة اليمنية.. قدمت قناة “الجزيرة” اعتذار وعلى الهواء مباشرة للكويت على الخطأ الذي وصفته بـ “الفني” من خلال عرض محررها على موقع “تويتر” خبرا وصف التحالف العربي في اليمن بالاحتلال مرفقا إياه بعلم الكويت. وعرضت الجزيرة تغريدة المحلل السياسي الكويتي واستاذ العلوم السياسية بجامعة الكويت الدكتور عبد الله الشايجي عبر برنامج “هاشتاج”، والتي انتقد […]

الخليج..وكالة الصحافة اليمنية..
قدمت قناة “الجزيرة” اعتذار وعلى الهواء مباشرة للكويت على الخطأ الذي وصفته بـ “الفني” من خلال عرض محررها على موقع “تويتر” خبرا وصف التحالف العربي في اليمن بالاحتلال مرفقا إياه بعلم الكويت.

وعرضت الجزيرة تغريدة المحلل السياسي الكويتي واستاذ العلوم السياسية بجامعة الكويت الدكتور عبد الله الشايجي عبر برنامج “هاشتاج”، والتي انتقد فيها “الجزيرة” وطالبها بالاعتذار عن الخطأ المهني الذي وقعت فيه.

وقال “الشايجي” في تغريدته: ” سقطة لا تبرر لقناة الجزيرة التي يُفترض بها الاحتراف-لارتكابها خطأ مهنيا!يستوجب الاعتذار-معروف القوات الكويتية في عاصفة الحزم في اليمن متمركزين داخل السعودية فكيف تُظهر جنود وعلم الكويت في تقرير عن الإمارات و السعودية؟!

من جانبها، قدمت مذيعة البرنامج اعتذارا رسميا باسم قناة “الجزيرة”، مؤكدة بأن نشر صورة العلم الكويتي جاء بسبب تشابهه مع العلم الإماراتي.

وقالت مقدمة البرنامج إن “الخطأ غير مقصود حيث كان سبب الالتباس تشابه الأعلام”، مضيفة أنه “لم يكن أبدا المقصود ظهور العلم الكويتي أو القوات الكويتية”.

وتابعت: “نكرر اعتذارنا للشعب الكويت وللدكتور عبد الله الشايجي”، مؤكدة سحب القناة للتقرير فور تنبهها للخطأ وقامت بتصحيحه.

وجاء اعتذار القناة استجابة لتوضيح الدكتور الكويتي الذي أكد بأن قوات بلاده متمركزة في السعودية ولم تشارك في الحرب داخل اليمن، لكن القناة لم تتراجع عن وصف دول التحالف بقوى الغزو والاحتلال.

قد يعجبك ايضا